عودة مسلسل آل التنين

التاريخ : 2024-06-24

مدة القراءة : 2 دقائق

مع انشغال الناس ببطولة أمم أوروبا المقامة في ألمانيا؛ امتطت شبكة HBO تنينها، ونفثت ناره وسط المعمعة الكروية، جاذبة انتباه المشاهدين مرة أخرى إلى تحفتها الفنية "House of the Dragon" في موسمه الثاني، وأعادت الشغف إلى ليالي الأحد - موعد نزول الحلقات - وأحيت حراك المهتمين بالمسلسل، الحراك الذي يشعل النقاشات، الانتقادات، البحث عن الحلقة وعن ترجمتها، الاستقعاد وحرق الأحداث.. إلى آخره.

آل التنين كلهم.. فرق الله شملهم.. يازين رينيرا بينهم!

يُعد مسلسل "آل التنين" من المسلسلات المشتقة من العمل التاريخي العظيم "صراع العروش"، حيث تبدأ الأحداث بعد حوالي ١٠٠ عام من توحيد الممالك السبع بغزو آل تارجارين، وقبل ما يقرب من ٢٠٠ عام من أحداث صراع العروش، وقد جهزته منصة HBO ليكون طوق النجاة لها بسبب المحتوى غير الملهم الذي قدمته في العام الماضي.  

ماذا فعلت HBO؟

في إحصائية تعد الأضخم في تاريخ شبكة البث HBO Max ؛ بلغت مشاهدات الموسم الأول من مسلسل "House of the Dragon" ما يقارب من ١٠ مليون مشاهدة في اليوم الأول، واستمر المسلسل في تحقيق الأرقام القياسية إلى أن انتهت الحلقة العاشرة من الموسم الأول بـ ٩ مليون مشاهدة.  بعد نجاح الموسم الأول ، روجت شبكة HBO Max لبداية الموسم الثاني من House of the Dragon بحملة تسويقية كبيرة، فقد انتشرت مقاطع فيديو قبل بداية المسلسل تظهر لافتات لآل تارجارين، معلقة في المعالم العالمية الشهيرة مثل جسر بروكلين في نيويورك.

** ماذا تنتظر HBO من آل التنين؟**

بلغ عدد الذين شاهدوا العرض الأول للموسم الثاني قرابة ٨ مليون مشاهد. هذه الأرقام هي ما تجذب الانتباه الذي تحتاجه HBO بشدة لزيادة المشتركين في خدمة البث الخاصة بها "Max"، حيث تمثل ١,٢٪ فقط من استخدام التلفزيون في الولايات المتحدة، متخلفة عن Netflix التي تبلغ نسبة مشاهدته ٧,٦٪، وحتى خلف "Tubi" الذي تبلغ نسبة مشاهدته ١,٧٪ وفقًا لشركة Nielsen.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

لقاء زكربيرق مع جو روقان

تحاور صاحب أشهر بودكاست في العالم (جو روقان) مع مارك زكربيرق (الرئيس التنفيذي لم...اقرأ المزيد

2022-08-28

الحبّار ساعد نيتفليكس للعودة للصدارة

أضافت نيتفليكس ٤,٤ ملايين مشترك في الربع الثالث، متجاوزًا توقعات المحللين. هذا ي...اقرأ المزيد

2021-10-20

مسلسل كوري يتربع صدارة مسلسلات نيتفليكس حول العالم

لأول مرة، وصل مسلسل من كوريا الجنوبية اسمه Squid Game (لعبة الحبار) على قائمة أك...اقرأ المزيد

2021-09-30

هل يمكن بناء قناة تلفزيونية على مسلسل واحد؟

هذا ما تراهن عليه شركة NBCUniversal باعتمادها على The Office لإنجاح قناتها الجدي...اقرأ المزيد

2021-01-17