نمو قطاع المحافظة على الشباب بين الأغنياء

التاريخ : 2024-05-21

مدة القراءة : 2 دقائق

عالم اليوم الاستهلاكي أشعل شرارة الغاية التي لهث خلفها جلجامش في الملحمة المشهورة وهي الحياة الأبدية ولكن بطرق مختلفة. وأغنياء اليوم يريدون عافية الشباب وجسد الشباب وملامح الشباب، باختصار يبذلون كل ما في وسعهم للهروب من الشيخوخة.  

أهمية الخبر؟ 

لم يُكتب هذا المقال بنية التعرف على الأكوان الموازية، لكن قطاع رفاهية العافية أي يندرج تحت الحفاظ على الشباب تحديدًا أصبح صناعة تُقدر بـ ٥٠٠ مليار دولار في أمريكا لوحدها! وما مجموعة ٢ تريليون دولار حول العالم حسب ماكينزي.

الهروب من الشيخوخة في أمريكا

يوضح التقرير أن ٨٢٪؜ من المستهلكين الأمريكيين يرون رفاهية العافية أولوية في حياتهم اليومية، وتتزايد تكاليف الحفاظ على هذه العافية بسبب زيادة تكلفة المكملات الغذائية وجلسات السبا. وتشير الأرقام إلى أن الإنفاق الفردي على العافية في أمريكا الشمالية هو ٥٠١٨ دولار، بينما في أوروبا هو ١٥٩٦ دولار فقط.

الشركات الناشئة في الصناعة

تركز الشركات الناشئة على تلبية الطلب المتزايد على منتجات رفاهية العافية، ويقدم بعضها منتجات فاخرة وحصرية بأسعار فلكية، مما يجذب العملاء الذين يبحثون عن تجارب فريدة ومخصصة لهم. على سبيل المثال، يقدم نادي اللياقة البدنية Equinox إضافة ترفيهية للأثرياء بقيمة ٤٠ ألف دولار في السنة، حيث يحصل العملاء فيها على خطط تدريب وتغذية مصممة خصيصًا لهم، وجلسات تدليك، وتدريب النوم، وغيرها من الخدمات الفاخرة. وفي هذا السياق، يتجه رواد التكنولوجيا في وادي السيليكون نحو استثمارات في مجال العافية، حيث يبذل بعضهم جهودًا كبيرة وينفق ملايين الدولارات في السعي خلف إكسير الحياة.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى