فنادق ماريوت من كشك عصيرات إلى أكبر سلسلة فنادق في العالم

التاريخ : 2024-05-08

مدة القراءة : 1 دقائق

قصة صناعة امبراطورية رجل الأعمال جيه ويلارد ماريوت والذي بدأ من محل صغير يسع تسعة أشخاص فقط إلى علامة تجارية تزيد قيمتها عن ٦٨ مليار دولار!

كيف كانت البداية؟

  • في عام ١٩٢٧م افتتح رجل الأعمال ماريوت أول نشاط تجاري له وهو عبارة عن محل صغير للعصيرات باسم Hot Shoppe بالشراكة مع هيو كولتن، يندرج المحل تحت سلسة محلات A&W Root Beer كامتياز تجاري في العاصمة واشنطن.

  • في العام الثاني من الافتتاح انتقل كولتون إلى ولاية يوتا وترك لماريوت وزوجته إدارة محل العصيرات.

قصة التوسع

  • لم يتوقف ماريوت عن المحاولة في التوسع والتفكير خارج الصندوق منذ بداية مشروعه، ففي عام ١٩٣٧م أضاف لـ Hot Shoppes خدمة جديدة تتمثل في تقديم الطعام لشركات الطيران، وبعدها حين بدأت الحرب العالمية الثانية، قام بإدارة الكافيتريات الحكومية، وفي وقت لاحق، أضاف إلى خدماته الكافيتريات في المكاتب والكليات والمستشفيات.

  • وبعد مسيرة متواصلة من الجهد والمثابرة أدرجت الشركة في سوق الأسهم لأول مرة، وبعدها بفترة وجيزة افتتح ماريوت أول فندق له باسم Twin Bridges Motor عبارة عن ٣٧٠ غرفة في أرلينغتون، فيرجينيا، وكان ملحقًا به Hot Shoppe.

  • في الختام تم تغيير اسم الشركة رسمياً إلى ماريوت وبدأت في شق طريقها لتصل إلى جميع مناطق العالم وتبلغ قيمتها السوقية الآن ٦٨ مليار دولار.

تذكير: بداياتك الصغيرة اليوم قد تتحول إلى شيء كبيير غداً.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى