ثلاث أفكار لتغيير مسارك المهني

التاريخ : 2024-04-17

مدة القراءة : 2 دقائق

بالنسبة للكثيرين، مسارهم المهني بُني على أول وظيفة قبلوا فيها كحديثي تخرج، وبعد اختبار مهاراتهم في سوق العمل بدأت ملامح وظيفة الأحلام بالتجلي لهم، ولكن الانتقال من مسار مهني لآخر ليس بالخطوة السهلة؛ إذًا ما الذي عليك فعله لضمان قبولك بوظيفة بعيدة عن خبرتك؟ 

قبل البدء

ابتعد عن التقديمات الإلكترونية: حين ترى إعلانًا عن شاغر وظيفي، كن مدركًا أن مسؤولي التوظيف يستقبلون مئات السير الذاتية، وغالبًا ما تتم عملية التصفيات النهائية "بعيونهم" خلال ثواني، لذا حين يفتقد المتقدم للخبرة العملية المطلوبة فإنهم يتجاوزون طلبه فورًا؛ ولا يمكننا لومهم على ذلك، فوظيفتهم هي إيجاد أنسب مرشح وليس محاولة إدخال السرور على قلب مسلم وتحقيق أحلامه. 

ما الذي عليك فعله؟

  • اكسب حليفًا: لتشق طريقك لمجتمعٍ ما، فإنك تحتاج معلومات داخلية وإرشاد خبير؛ ابحث عن أي موظف في المجال الذي تستهدفه، بإمكانك العثور عليهم على لنكدان أو ربما تجدهم يتحدثون عن تجاربهم على منصة أكس، اطلب مشورتهم بتواضع أو اخرج معهم لشرب كوب قهوة؛ سيفاجئك عدد الأشخاص الذين يرغبون بتقديم المساعدة. 

  • انشر محتوى متخصص: ابحث عن مقالات في المجال الذي تطمح للعمل فيه، وقدّم نفسك كمتحدث فيه، انشر بأي طريقة تفضلها عن آخر الأفكار أو الاكتشافات، هكذا ستزيد فرص استقطابك من مسؤولي التوظيف وقد تأتيك الوظيفة بدلًا من البحث عنها. 

  • تعلم قدر الإمكان: صحيح أن المعرفة النظرية لا تغني عن العملية، لكن عليك تضمين بعض الأدلة على مهارتك واهتمامك بالمجال الجديد، ربما عليك التفكير بأخذ بعض الدورات على كورسيرا أو رواق أو غيرها من المنصات التعليمية. 

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى