استراتيجيات العلاقات العامة للوصول إلى جيل زد

التاريخ : 2024-04-17

مدة القراءة : 2 دقائق

سابقًا كان مصدر الأخبار الأول هو الراديو أو التلفاز، وتؤخذ مصداقية الخبر حال ظهوره في إحداهما. لكن في العصر الحالي فإن شباب هذا الجيل لا يتلقى الأخبار بطريقة تقليدية، وهو الأمر الذي يقلب مجال العلاقات العامة رأسًا على عقب .

**الحاصل: ** أدركت العلامات التجارية أن طريقة الوصول للجماهير الشباب هي الاتصالات المرئية ـ مثل الفيديو القصير- والتفاعل مع خبراء الموضوع أو المؤثرين الموثوق بهم عبر المنصات الاجتماعية والرقمية والصوتية .

وبالأرقام: ** الآن يستخدم ثلاثة أرباع جيل زد وجيل الألفية والجيل إكس وسائل التواصل الاجتماعي للعثور على الأخبار، مقارنة بـ ٤٤٪ فقط من جيل طفرة المواليد وهو الجيل الذي يسبقهم، وفقًا لدراسة حديثة أجرتها مؤسسة Harris Poll. والمنصات الأكثر شعبية لجمع الأخبار بين جيل زد: ** - إنستقرام (٧١٪). -  يوتيوب (٦٩٪). -  تيك توك (٦٥٪). -  فيسبوك (٥١٪). وأفاد ٤٤٪ فقط من الجيل زد أنهم يتابعون الأخبار على إكس و٢٢٪ على لينكدإن، ومن المرجح أيضًا أن يتابعون صحفيين محددين أكثر من متابعة المؤسسات الإخبارية.

**الخطة؟ ** مؤخرًا أصبحت وسائل الأخبار التقليدية تحاول تطوير الجانب العادي لمواكبة هذا الجيل، وبدأت تستخدم طرق بديلة لنقل الأخبار مثل التسجيلات الصوتية أو مقاطع الفيديو التوضيحية والمرئيات اللامعة.   

أخيرًا: يجب أن ندرك أن وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات المملوكة والاجتماعية مهمة لبناء متابعين وكسب التفاعل، ولكن الأهم هي المصداقية التي تولّدها وسائل الإعلام التقليدية في بعض الأحيان والتي تحافظ على زخم العلامة التجارية.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى