جديدك يغنيك، وزِد تكفيك

التاريخ : 2024-03-16

مدة القراءة : 3 دقائق

متى تصير الكاتب والمصمم، والمسوّق والبائع، والمطوّر والمُستثمر، في وقت واحد؟ لمّا تجارتك الإلكترونية تكون على منصة مثل الانستجرام، ما تدعم ولا تساعد، ولا توفر المميزات والخصائص، المهام والمسؤوليات من ألف إلى ياء، عليك!

تخيّل معي قصة الشراء: تنزّل صورة منتج، يجيك عميل بالخاص، يستفسر ويسأل ويحتار، وأخيرًا يختار! تتمم الطلب، وترجع ترسل له رسالة تأكيد، ثم تطلب التحويل، تتأكد من صحة الإيصال، ثم تدوّر على مندوب يتولّى مهمة التوصيل، طيب ريّح شوي… وش لك بوجع الراس، وعندك منصة تتولى كل التفاصيل من الساس للراس؟

قديمك نديمك: مع بداية البيع على الإنترنت، وانطلاقة الأسر المُنتجة، والمتاجر الصغيرة، كُلٌ شرّع له صفحة في منصة شعارها ذاك الزمان بُنيّ اللون، على شكل أشبه بالكاميرا، تُسمّى بـ “الانستجرام” أيام هبّته، وكانت انطلاقة البيع من خلاله في عام ٢٠١٣ ميلادي تقريبًا، واستمرت الانستجرام بالدعم والتمكين من خلال مزايا مثل إضافة روابط المنتجات توجّههم لصفحة الشراء، وإضافة خيار Check out on Instagram اللي يسمح للتُجّار ببيع المُنتجات مباشرةً في التطبيق، والتطوّرات هذي كانت في عاميّ ٢٠١٨-٢٠١٩، لكن يجي السؤال، هل أغنت مزايا الانستجرام التاجر؟ وكفّته ووفّته؟ 

بس ولو! الجديد يغنيك: مهما كانت حجم منشأتك، ووفرة منتجاتك، وكثرة عملائك، تقدر من خلال موقع خاص فيك تزيد مبيعاتك وتركز على تطوير منتجاتك، وتقلل من مهامك، الكثيرة بالتفاصيل الدقيقة، اللي تأخذ من وقتك وجهدك، وما تسهّل عليك، طيب وش الجديد؟ زد تجيبه لك وتغنيك وبالمزايا ترضيك: - سرعة: في إنشاء متجرك الخاص فيك. - راحة: في عملية إضافة المنتجات أو حذفها وتعديلها، وفي استقبال الطلبات سواء كنت جوًا أو برًا، مداوم أو نايم. - وصول مباشر: برابط دفع، تقدر تسهّل على عميلك وما تخسره، وترسل له رابط دفع مُباشر بتفاصيل طلبهم، وفور تجهيزك للطلب، اضمن أن البوليصة جاهزة والمندوب يتحرّاك، وكل عملية الطلب والتوصيل بتوصل للعميل من خلال البريد. - تسويق غير شكل: من خلال متجرك في زد، بيوفر لك أساليب تسويق غير محدودة، تكمّل جهدك وتربط عملائك في منصتك السابقة. - عمل مختصر وجهد أقل: ولّى زمن أنك ترسل لكل عميل معلوماتك البنكية للتحويل، اللحين بدون لا تفكر ولا تحتار، تقدر تضيف خيارات دفع مؤتمتة ومتعددة، سواء كان دفع عند الاستلام، أو حوالة بنكية، أو حتى طرق الدفع بمدى وفيزا وأبل باي. ما خلصنا، زِد مُصرّة توفر عليك الجهد، وتنصحك بدل ما تردّ على الأسئلة المتكررة -اللي قد تكون يومية- اجمعها مره وحده وجاوب عليها وثبّتها بصفحتك في المتجر، وارتاح.  - ضمان واستدامة: حتى لو راحت هبّة الانستجرام، متجرك ما راح يضيع بحول الله.

**تجّار سبقوك: ** - متجر نترز لصاحبته تغريد التويجري تقول: “بدأنا البيع على إنستقرام وواتساب، وكانت عملية استلام الطلبات متعبة ومرهقة، وفي أوقات العروض كنا مانقدر نواكب عدد الطلبات، إلى أن انتقلنا إلى زد، وكانت زد هي أساس النمو وشريك نجاح كبير لنترز.”

  • متجر شفت يصرّحون: “واجهنا تحديات كبيرة في البيع على إنستقرام: التعامل مع الطلبات وشركات الشحن وطرق الدفع ونقص المعلومات والبيانات الكافية لأداء المبيعات، فحولنا لزد ومن أول شهر وضح لنا الفرق من ٢٠٠ طلب شهرياً إلى ٢٥٠٠ طلب مع زد.”

ولا تخاف، جهدك السابق في الانستجرام محفوظ، وتقدر تستفيد منه بالتسويق والترويج، والتواصل مع عملائك عن قُرب، خلّه يصير “مجلس التجمّع” والشغل الثقيل مع زِد يا كبير! افتح متجرك ووسّع تجارتك  بيع صح مع زِد!

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

الحرب بين آبل وسبوتيفاي

بعد نمو سبوتيفاي المتواصل ربعًا بعد ربع، قررت الشركة أن الوقت قد حان لدخولها في ...اقرأ المزيد

2022-10-31

مايكروسوفت تريد عالمًا بدون كلمات مرور

قالت مايكروسوفت أن كل خدماتها، من آوتلووك إلى إكس بوكس، يمكن دخولها الآن بدون كل...اقرأ المزيد

2021-09-19

تويتر تغربل منتجاتها الإعلانية

قبل رمضان "خلّصنا" البيت مما تجمّع في المستودع، ويبدو أن تويتر يستعدون أيضاً للت...اقرأ المزيد

2021-04-13

تطبيق ملياري يرسل لك رسائل من المشاهير

تخيّل أن ترسل لصديقك المحب لياسر القحطاني، رسالة من القنّاص للتهنئة بالترقية. أو...اقرأ المزيد

2021-04-01