تراجع سيطرة أفلام الأبطال الخارقين

التاريخ : 2024-01-01

تسويق

مدة القراءة : 2 دقائق

تعرضت أفلام الأبطال الخارقين، التي كانت تهيمن على شباك التذاكر لصدمة كبيرة، زلزلت سيطرتها وقوّتها، وأفقدتها عرش الثقافة الشعبية.

مَن زلزل عرشك؟ 

تفسيرات هذا التراجع تتنوع، ولكن تُعزى الأسباب إلى:  - تكرار النمط والقصص السائدة: العالم ملّوا، وتشبعوا.  - تشتت القصص والسلاسل السينمائية: متابعة القصص المعقدة والأحداث المتشابكة صارت مَهمة وليست مُتعة. - توفر خدمات البث المباشر مثل نيتفليكس وديزني بلس وأمازون برايم: الساحة امتلأت والتنافس ازداد شراسة! استغنى الجمهور عن دور السينما المُكلفة. - تشبع السوق. - تغير ذوق الجمهور.

قصص فشل:

- تكبُد فيلم "أكوامان والمملكة المفقودة" خسائرًا في شباك التذاكر، حيث حقق إيرادًا ضعيفًا بلغ ٤٠ مليون دولار فقط، بينما حقق الجزء الأول منه في ديسمبر ٢٠١٨ ما يُقارب ٦٧.٨ مليون دولار . - حققت أفلام الكوميكس الأخرى هذا العام إيرادات أقل من أفلامها السابقة، بما في ذلك: Guardians of the Galaxy "حراس المجرة"، Ant-Man"أنت-مان"، Shazam "شازام!"، The Flash"ذا فلاش". -  حقق فيلم The Marvels "ذا مارفلز" أدنى إيرادات في تاريخ سلسلة أفلام مارفل.

قصص نجاح:

- حقق فيلم "سبايدرمان"، الذي أنتجته شركة سوني، نجاحًا كبيرًا، حيث تضاعفت إيراداته في شباك التذاكر مقارنةً بفيلم سبايدرمان السابق. - تجاوزت إيرادات شباك التذاكر المحلي في هذا العام ٨.٧ مليار دولار، وهو رقم مرتفع بالمقارنة بالسنوات الثلاث السابقة.

الصورة الكبرى:

على الرغم من تراجع سيطرة أفلام الأبطال الخارقين في عام ٢٠٢٣، وتأثيره على إيرادات السينما لشركات مارفل ودي سي كومكس، إلا أن النوع السينمائي الخاص بالأبطال الخارقين، لا يزال له جمهوره ومُحبيه، ومن المتوقع اتخاذ استراتيجيات جديدة لاستعادة اهتمام الجمهور.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

أوبنهايمر و باربي

مع انتهاء عطلة نهاية الأسبوع التي عُرض فيها فيلمين مختلفين تمامًا، يُعدّ هذا الس...اقرأ المزيد

2023-07-23

فيلم سوبر ماريو يفوق التوقعات

فاق فيلم سوبر ماريو "THE SUPER MARIO BROS" الجديد وفي أول أيامه جميع التوقعات. ف...اقرأ المزيد

2023-04-13

الحبّار ساعد نيتفليكس للعودة للصدارة

أضافت نيتفليكس ٤,٤ ملايين مشترك في الربع الثالث، متجاوزًا توقعات المحللين. هذا ي...اقرأ المزيد

2021-10-20

مسلسل كوري يتربع صدارة مسلسلات نيتفليكس حول العالم

لأول مرة، وصل مسلسل من كوريا الجنوبية اسمه Squid Game (لعبة الحبار) على قائمة أك...اقرأ المزيد

2021-09-30