خط الفرق بين الأغنياء والعاديين

التاريخ : 2023-12-28

مدة القراءة : 1 دقائق

الثراء مفهوم واسع يصعب تحديده في معايير ثابتة، إذ يختلف مفهوم الثراء على حسب المرحلة العمرية، فالأطفال يرون الثراء في ١٠٠ دولار، والشباب يقيسونه برواتب من ستة أرقام، وما يُعد ثراءً بالنسبة لشخص قد لا يكون ثراءً بالنسبة للثاني.

في استطلاع أجرته وكالة بلومبرغ على أكثر من ١٠٠٠ شخص لأعلى ١٠٪ دخلاً في الولايات المتحدة، كشف بأن ربع الأثرياء والذي يُقدر دخلهم بـنحو ١٧٥ ألف دولار تم تصنيفهم على أنهم فقراء! بينما أكثر من نصف شريحة الاستطلاع أشاروا بأنهم يعانون من تزايد قلقهم بشأن المال. 

شعور الأشخاص الأثرياء بالفقر والقلق المالي يعكس تحديات المجتمع الحديث فيما يتعلق بالاقتصاد:  - ارتفاع تكاليف المعيشة من السيارات إلى مستلزمات الحياة اليومية يُصعب من عملية بناء الثروة. - صعوبة وصول الأجيال الناشئة للأمن المالي الذي حظى بها آبائهم في السابق. - تزايد الانكشاف عن الطبقة الفائقة الثراء ووسائل التواصل الاجتماعي تسبب صعوبة في الحصول على الرضا المالي!

الصورة الكبرى: يختلف معيار الثراء من عصر إلى آخر، فسابقاً من كان يمتلك منزلًا واسعًا يُعذ ثرياً، بينما الآن لا يمكنك اعتبار نفسك ثرياً ما لم تكن تملك غواصتك الخاصة!

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى