إطلاق هيلكبتورات برخصة أسهل وتناسب المبتدئين

التاريخ : 2023-12-28

مدة القراءة : 1 دقائق

الحرية ليست دائماً بالأمر الجيد لاسيما حينما يتعلق الأمر بسلامة وأمان البشر، ولكن الأمر بالنسبة للحكومة الأمريكية غير ذلك.

في يولو الماضي أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية عن قرار إعادة التصنيف القانوني لبعض طائرات هيلوكبتر وضمها لفئة الطائرات الرياضية الخفيفة، يُعد هذا التغييرتحولاً جذرياً حيث يجعلها سهلة المنال بين أفراد المجتمع.

أول نموذج طيران ترفيهي:  تعاونت الشركتان Advanced Tactics وRotor X لإطلاق نموذج لطائرات مروحية مخصصة للترفيه تحمل راكبان بحد أقصى تسمى بـatrx-700، يتميز تصميمها بسهولة استخدامه مما يجعلها تناسب المبتدئين. بناءً على النموذج الأولي فإن هذه الطائرات تزن ما يُقارب ١.٧ ألف رطل وتصل سرعتها إلى ١٠٠ ميلاً في الساعة وتطير حتى ١٦ ألف قدم، وتستقبل الشركة الطلبات المبكرة للطائرات المروحية من الآن على أن يتم التسليم خلال سنة ٢٠٢٥م

تسهيلات كبيرة: بعد إطلاق التنظيم الجديد، سيتمكن أي شخص لديه رخصة سارية المفعول بالإضافة إلى ٣٠ ساعة تدريبية من اقتناء الطائرة المروحية atrx-700 والقدرة على قيادتها بكل سهولة، بعد دفع حوالي ٢٠٠ ألف دولار! وبسبب محدوديتها في الوزن والسرعة والارتفاع والمسافة مقارنةً بالطائرات الأعلى فئةً، فإن هذه الطائرات تخضع إلى القليل من القواعد.

الصورة الكبرى: على الرغم من التسهيلات المقدمة من قِبل الإدارة الفيدرالية في تسهيل إجراءات ترخيصات الطيران إلا أنه يجب أخذ الحذر من المخاطرة في أرواح البشر.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى