الصناديق الاستثمارية المغامرة الأصغر أنجح من الأكبر

التاريخ : 2023-12-28

مدة القراءة : 2 دقائق

وفقاً لبيانات جديدة من شركة Santé Ventures، تبين أن الصناديق الاستثمارية الناشئة والتي تُقدر قيمتها بأقل من ٣٥٠ مليون دولار، تكون احتمالية تحقيقها لعائد بمعدل ٢.٥٪؜ أعلى بنسبة ٥٠ ٪ من الصناديق التي تزيد قيمتها عن ٧٥٠ مليون دولار، وتستنذ هذه الدراسة على بيانات الصناديق التي تم جمعها من عام ١٩٧٩م إلى عام ٢٠١٨م.

أهمية الخبر؟ تعد الدينامكية معروفة، ولكن من المهم دراسة المعلومات والبيانات الجديدة، خاصة أن ٤٦.٨٪ من الأموال المستثمرة في صناديق الاستثمار الناشئة في الولايات المتحدة تجاوزت ٥٠٠ مليون دولار في الربع الأول من عام ٢٠٢٣م و ٦٣.٦ ٪ في عام ٢٠٢٢م.

إذا كان حجم الصندوق الأفضل أداءً هو الصندوق الصغير، فلماذا مازال الاتجاه نحو الصناديق الكبيرة قائماً؟

  • يتعلق الأمر في الغالب بالرسوم، فصافي القيمة الحالية للرسوم الإدارية لصندوق بقيمة ١٠٠٠ مليون دولار يتجاوز رسوم صندوق بقيمة مليون دولار حتى لو كان العائد ٤ أضعاف!

  • أما بالنسبة للشركات المحدودة، يعود السبب في الغالب إلى مجموعة عوامل، ابتداءً من نقص بيانات الأداء نظراً لأن هذه الأموال الضخمة تمثل اتجاهاً جديداً، إضافةً إلى الحاجة لاستثمار مبالغ ضخمة، وكذلك سوء فهم لعملية حساب عوائد المشروع.

الخلاصة: تعد قيمة الخروج المحدد الأساسي لعوائد الصندوق، بالرغم من وجود بعض الظواهر العارضة، مثل الجولات الضخمة أو طفرات الاكتتاب العام، والتي من الممكن أن تؤثر على قيم الصندوق، إلا أنها تظل المحرك الرئيسي لحسابات الصندوق.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى