براءات اختراعات تحدث ثورة صناعية وتقنية جديدة

التاريخ : 2023-11-29

تقنية

مدة القراءة : 3 دقائق

في عصر تتسارع فيه التطورات التقنية، تلعب براءات الاختراع دورًا حاسمًا في تشكيل مستقبل الصناعة، وتعكس قدرة العقول المبدعة على تحويل الأفكار الجديدة إلى حقائق ملموسة وواقع، وفيما يلي أحدث براءات الاختراعات.

 👟 نايك: أحذية تحميك!

هل تلتفت يُمنةً ويُسرة مليون مرة، قبل أن تقطع الشارع خوفًا من الاصطدام بسيارة؟ لا تخف بعد اليوم، نايك أو كما يسميها البعض "نايكي" حلّتها! تسعى شركة نايك إلى حصد براءة اختراع لـ "الأحذية الذكية الإلكترونية" المزوّدة بأنظمة تحكم تتمحور حول تتبع المشاة.  - جُهِزَت الأحذية بمرسلات تردد الراديو؛ لإرسال إشارات تُستَقبَل من خلال أجهزة الكشف المتصلة بالهياكل الثابتة، مثل المباني، وأعمدة إشارات المرور، أو حتى السيارات ذاتها. وقد تأتي مجهزة بإشارات صوتية، أو بصرية، أو لمسية؛ لتنبيه المشاة.

  • نايك لها باع طويل واهتمام قديم بالأحذية "الذكية"، فسبق أن قدّمت طلبات تسجيل براءات اختراع لأجهزة مراقبة النشاط في الأحذية التي تقيّم شدّة تمرينك. 

 🕶️ جوجل: نظارات ذكية 

كشفت شركة جوجل عن نظارات ذكية عالية التقنية عبر نظام مبتكر يعمل على تكييف الاقتراحات المساعدة التي تعرضها النظارات استنادًا إلى تركيز المستخدم، وتعديلها بناءً على اهتماماته، المعبر عنها صوتيًا أو استنادًا إلى بيانات معينة، مما يحسّن تجربة الواقع المعزز.

👁️ سناب: عدسات لاصقة تمكّن من تجربة الواقع المعزز والواقع الافتراضي

أعلنت شركة سناب عن إطلاقها لابتكار جديد قد يحدث ثورة في عالم التقنية. بفكرة عدسات لاصقة تمكّن المستخدمين من الاستمتاع بتجربة الواقع المعزز والواقع الافتراضي بطريقة فريدة ومبتكرة. - فكرة الابتكار باختصار هي آلية يمكنها بث محتوى افتراضي على عدسة لاصقة، مع القدرة على التبديل بين رؤية واقعية بلا عوائق، وعرض المحتوى، وفي حالة نفاد الطاقة، تتوقف العدسات عن العمل مما يسمح لمرتديها بالرؤية من خلالها رؤية طبيعية وبدون عوائق.

  • تُشحَن العدسات باستخدام "الطاقة الكهرومغناطيسية" الموجودة في العلبة، وتعمل العدسة تلقائيًا عندما تلامس أي جزء من الجسم. وقد تحتوي على كاميرات صغيرة لتسجيل الفيديو.

 🎧 أبل: سماعات ثابتة! 

كم تقضي من دقيقة باحثًا عن سماعتك المفقودة؟ وكم من مرة استقطعت تمرينك مُجبرًا بسبب سقوطها من أذنيك؟ بُشرى سارّه! شركة أبل تقول لك “ازهلها!”. - تسعى أبل إلى الحصول على براءة اختراع لفكرة جديدة تكمن في إضافة آلية مضادة للانزلاق إلى سطح سماعة الأذن؛ وذلك لتأمينها وثباتها داخل أذن المستخدم، مراعين اختلاف حجم "هيكل الأذن الداخلي"، مما يوفر تجربة مريحة ومستقرة للجميع.

  • يتميز الابتكار بفائدته الخاصة للرياضيين أو من يمارسون الأنشطة التي تجعل رأسك "يتحدرج تقريبًا🫤". 

 💚 السعودية وإكسبو

حصلت السعودية على استضافة إكسبو لعام ٢٠٢٣، وهي فرصة لإثبات جدارة السعودية على استضافة مثل هذه الفعاليات، كما أنها فرصة لمتابعة أحدث التقنيات تعرض في السعودية لأول مرة! ايش تتوقعون يعرض هناك مستقبلاً؟

الصورة الكبرى: 

بطبعنا “طمّاعين”، كل فترة نسعى لتطوير فكرة سابقة، أو فكرة جديدة تمامًا من العدم، ترضي أحلامنا، وتُلبّي احتياجاتنا، من كان يتخيل فكرة بوت آلي يجيب عن تساؤلاتك فورًا، ويكتب ويُصمم ويُنفّذ بغضون ثوانٍ معدودة! ما الثورة المُدهشة القادمة؟ وما براءة الاختراع التالية التي ستجذب الأنظار؟ 

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

الكرة الجديدة ستغير كرة القدم للأبد

طبيعة عمل حكام المباراة ناكرة للجميل، بمعنى إن أدوا أداء جيد تعرضوا للمضايقة، وإ...اقرأ المزيد

2022-12-01

تحول إشارات المرور إلى شبكات مرور ذكية

يضيع الكثير منّا الوقت وهم يجلسون فترات انتظار طويلة في السيارات عند الإشارات ال...اقرأ المزيد

2022-04-26

سماعات آبل تتحول لجهاز طبي

بعد سنوات من تحذير أمهاتنا بأن الاستماع بصوت عالي في السماعات يضر آذاننا، فالآن ...اقرأ المزيد

2021-10-20

التصريح البريطاني لشركة تتحكم بالدرونز مركزياً

أعطت الحكومة البريطانية موافقة لشركة sees.ai لإطلاق مهمات تفتيش للدرونز بالتحكم ...اقرأ المزيد

2021-04-22