عندما يصبح المطار وجهة سياحية

التاريخ : 2023-10-12

حول العالم

مدة القراءة : 2 دقائق

الآن، بإمكانك الذهاب إلى المطار ونسيان الجواز، بثقة وارتياح! من يدري، ربما تكون رحلتك السياحية ووجهتك الترفيهية القادمة، هي عتبة المطار فقط، لا عتبة الطائرة. 

التفاصيل؟ أطلق مطار أورلاندو الدولي برنامج تجربة إم سي أو "MCO" للزوار، الذي يقدم خيارًا أن تسافر بخيالك، بدون الحاجة للسفر حقًا، وذلك عن طريق:

  • إجراء الحجز عبر الإنترنت، ومن ثم يكملون الإجراءات المُعتادة مثل عملية التفتيش الأمني وتقديم تصاريح الدخول.

  • يستوعب البرنامج حتى ٥٠ ضيفًا في اليوم، ويتضمن حجزهم الدخول إلى صالة الركاب "سي" في المطار.

  • يُتاح للضيوف زيارة المطاعم والمتاجر الموجودة في المطار، واستخدام صالة الانتظار الفاخرة (تجربة الأغنياء).

الأمر في ظاهره يبدو وكأنه ألعابنا في الطفولة “التمثيلية”، ولكن هذه المرة وأنت رجال بشنبات، أو امرأة كالعروسات.

العجيب: - قدم أكثر من ١٤٠٠ شخصا للحصول على تصاريح دخول وخوض هذه التجربة. - استقبل البرنامج أكثر من ٦.٤ مليون شخص منذ افتتاحه في عام ٢٠٢٢، ويهدف البرنامج بجذب المزيد والمزيد. - ليكُن بِعلمك، هذا ليس البرنامج الأول من نوعه، فسبقه مطار بيتسبرغ في سياتل في عام ٢٠١٧، يبدو أن “لعبة التمثيلية” تُلاقي رواجًا! وهذا يثبت لنا كذلك أن البعض مُستعد لدفع حُرّ ماله لتجارب يعيشها ويبصّمها في ذكرى حياته، عوضًا عن المنتجات الإستهلاكية.  

رهان المطارات:  تراهن بعض المطارات على تجربة الزوّار، بدءًا من التقنية المتقدمة، والمرافق المتطورة، إلى التصاميم المعمارية العصرية، والمساحات الخضراء الشاسعة.

  • على سبيل المثال، مطار بورتلاند الدولي في ولاية أوريغون يخصص ميزانية بقيمة ١.٥ مليار دولار لتحويل مبنى المطار الرئيسي إلى شارع مستوحى من مدينة بورتلاند، يتضمن متاجر ومطاعم محلية.

  • فيما أنهى مطار لاغوارديا في نيويورك مؤخرًا تجديده بتكلفة ٨ مليار دولار؛ ليُحول المطار إلى منتجع فاخر بدلاً من مركز عبور أو نقل.

وبين ذلك وذاك، يسعى المستثمرون بتحويل المطارات إلى مراكز لا تقتصر على النقل فقط.

الصورة الكبرى: ارتفعت مطالب الناس، لم يعد يكفيهم تقديم الخدمات، بل يريدون مراكز ترفيهية أينما ذهبوا حتي وهم على عتبة السفر للسياحة.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى