الذكاء الاصطناعي مجال أغلب مشاريع Y Com

التاريخ : 2023-09-11

تقنية

مدة القراءة : 2 دقائق

أطلقت مسرّعة الأعمال YC آخر قائمة من شركاتها الناشئة التي وصل عددها إلى ٢٢٩ شركة، ١٣٨ منهم ذكروا أن مجال عملهم هو الذكاء الصناعي، أو التعلم الآلي، أو مجالات مشابهة.  

لماذا هذا الموضوع مهم؟

يُعد الذكاء الصناعي حاليًا "هبّة" المجال التقني، وانقسم التركيز في تطبيقاته على الابتكار والتسويق.  لكن... تَعِدُنا شركات YC الناشئة بأمرٍ مختلف، حيث أن أغلبها تصبّ تركيزها في تقديم أدوات لتطوير ودمج وإدارة تقنيات التعلم الآلي وتقنيات أخرى. كما توفر عدد من الشركات أدوات لتخصصات ومهن مُعيّنة مثل البناء والرعاية الصحية والمالية. في حين يُركز عدد قليل منها على تقديم تطبيقات مخصصة للمستخدمين، مثل أدوات إنشاء الفيديو والمساعدين الشخصيين.  

مشاريع مختلفة ومتشابهة في آن واحد

مثل أغلب الشركات الناشئة المنجرفة في طفرة الذكاء الصناعي، تستعمل بعض شركات YC تقنيات موجودة إلا أنها تُصممها لتتناسب مع تطبيقات وأدوات مخصصة. وفي الوقت الذي يتوقع فيه الخبراء فشل معظم هذه التطبيقات في التحوّل إلى مشاريع قائمة، إلا أن جزءًا منها سيشق طريق نجاحه في وادي السيلكون الوعر. لذا، من المهم أن نُعطي هذه المشاريع اهتمامًا مناسبًا، خاصة أن الطلب على تقنيات الذكاء الاصطناعي مرتفع؛ مما زاد من عدد الشركات التي تُحاول تلبية هذا الطلب، كما أن هذه الحركة مفيدة للاقتصاد. عالماشي: تصف شركة Anneal، وهي إحدى شركات YC، نفسها بهذه العبارة "قاتلة تيك توك بأدوات ذكاء اصطناعي إبداعية تُنشئ الفيديوهات وتنشرها". وفي الأخير، لا يمكننا الفرار من صراع محتوى الذكاء الاصطناعي ومحتوى مواقع التواصل الاجتماعي.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

Open AI وجدت جسدًا يوافق تشات GPT

تمكنت شركة فيقور روبوتيكس، الشركة الصاعدة التي تأسست منذ عامين فقط، من جمع مبلغ ...اقرأ المزيد

2024-03-16

افتتاح أول مصنع للرجال الآليين

في الأفلام الخيالية صُور المستقبل على أنه عالم تقوم فيه الروبوتات بالأعمال الشاق...اقرأ المزيد

2023-12-06

الـ NBA تفتتح حاضنة أعمال

هناك الكثير من التقنيات التي ظهرت مؤخرًا بهدف تطوير مستوى الرياضيين، من برنامج S...اقرأ المزيد

2022-08-07

مهارات التواصل أصبحت الأهم في المدراء اليوم

يبدو أنه قد يكون أيٌّ منا لديه المهارات الأهم لقيادة شركات ضخمة إذا كانت مهاراته...اقرأ المزيد

2022-06-22