جيل زد يحتاج لتعلم إتيكيت العمل

التاريخ : 2023-06-27

إنتاجية

مدة القراءة : 2 دقائق

بغض النظر عن مهارات الجيل الجديد العالية في البرمجيات والأفكار الإبداعية إلا أنهم يحتاجوا إلا توجيه لإتيكيت بيئة العمل.

وبحسب تقرير وول ستريت جورنال الذي أشار إلى افتقار الجيل الجديد إلى مهارات العمل الاحترافي، ويعانون من صعوبات في التواصل الاحترافي مع الزملاء والمرشدين، فبعد انتقالهم للعمل عن بعد يعد أساسيات العمل الاحترافي قيمة مهمة، وعلى الشركات تدريب موظفيها الشباب على المهارات الأساسية للعمل في البيئة المكتبية.

لا ننسى في الغالب مواقف أول يوم دوام سواءً كانت في محاولة ارتداء أفخم ما في الدولاب لترك انطباع جيد! أو التلعثم في الكلام والارتباك نتيجة لعدم الاستعداد إلا أنها وبالرغم من ذلك تبقى ذكرى خالدة، وبعد العمل لفترة جيدة يكتسب الموظف الجديد الخبرات والمهارات الاحترافية من البيئة المحيطة به وزملاء العمل، حيث كان العمل في المكتب هو الأساس لتطوير المهارات الوظيفية للموظفين.

الحلول؟ - تفادياً لعقبات جيل زد مع العمل من المنزل، ولحل عقبات جيل زد قدمت العديد من الجامعات والشركات مثل: KPMG, Deloitte, Protiviti التدريب اللازم للموظفين الجدد كإجراء المحادثات الشخصية والتواصل البصري.

  • كما وأطلقت جامعة ولاية ميشيغان دورات لتأهيل طلابها في التخصصات التجارية على المهارات العملية المخصصة لمكان العمل، كيف تعرف عن نفسك؟، التواصل الفعال؟، وقراءة لغة الجسد.

:الصورة الكبرى  تعمل الشركات على توفير دعم إضافي لجيل زد، بالنسبة لجيل نشئ نشأة رقمية يجهل الكثير من المصطلحات العميلة، مثل قواعد اللباس في العمل، واللباس الرسمي وغير الرسمي، على هيئة كتيب إرشادات للتوضيح وتقديم الدعم الذي قد يسهل عليهم الكثير من المصاعب!

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى