نيويورك تحارب الازدحام بـ"ضريبة القيادة"

التاريخ : 2023-06-19

تشريعات

مدة القراءة : 2 دقائق

*ملاحظة: يتضمن المحتوى القادم حرق من مسلسل Succession.

جاء اليوم الموعود الذي يُخطط فيه "كيندال" أن يُطيح بوالده من على العرش. يركب سيارة المرسيدس ويأمر السائق قائلًا "لنيويورك"، فيُجيب السائق باضطراب "مستحيل أن تلحق بالاجتماع"، ولكن لا يملك كيندال خيارًا آخر فيستقل السيارة. تمر الدقيقة تلو الأخرى والسيارة لا تسير إلا بضع أمتار، يحين وقت الاجتماع وكيندال لم يقترب بعد، فيمسك هاتفه ويحضر عن بُعد ليعلن لوالده من الهاتف أنه قرر الإطاحة به، ومن شدّة التوتر لا يستطيع أن يتمالك نفسه فيفتح باب السيارة ويركض بقدميه بين السيارات المتوقفة نحو مبنى الشركة..... -قد نودّع مثل هذه المشاهد-. 

الخبر: تنتظر التفاحة الكبيرة موافقة السلطات الفيدرالية على "ضريبة القيادة" التي ستُفرض على السيارات المتجهة نحو وسط المدينة، وذلك للحد من الازدحام ولتحفيز الناس على ركوب وسائل النقل العامة.

ما فكرة الضريبة؟  ستفرض هيئة النقل ضريبة عن كل سيارة تسير داخل منطقة منهاتن وما جوارها والتي تُعد وسط المدينة ومركز الأعمال فيها. ولم يُحدد سعر الضريبة بعد، ولكن من المتوقع أن يتراوح بين ٩-٢٣ دولار للسيارة وستكون هناك تخفيضات للمحتاجين. وتتوقع الهيئة أن تسهم الضريبة بتقليل عدد السيارات بنحو ٢٠٪، وستضخ مبلغ قد يصل لمليار دولار سنويًا لاستثمارها في تحسين وسائل النقل العامة.  إن تمّت الموافقة، فستكون التفاحة الكبيرة هي أول مدينة أمريكية تفرض مثل هذه الضريبة، وقد تلحقها بقية المدن طمعًا في جني الأرباح، في حين أن سكان نيويورك انقسموا بين مؤيد ومعارض للقرار.

المعارضون  على الرغم من فرض هذه الضريبة في لندن وسنغافورة ومدن أخرى، إلا أن بعض سكان نيويورك يعتقدون أنها ستؤثر سلبًا على السائقين من ذوي الدخل المحدود وعلى المشاريع في وسط المدينة. كما أعرب سكان أطراف المدينة عن قلقهم حيال ازدياد الزحام في أحيائهم، وارتفاع نسبة التلوث فيها. 

المؤيدون في حين يرى المؤيدون بأن هذه الضريبة البسيطة لن تضر أصحاب السيارات الذي يدفعون مبالغ كبيرة على المواقف والبنزين، وهم يؤكدون على أهميتها في زيادة متوسط سرعة سير السيارات أثناء فترات الذروة لتزيدها بمقدار ٧ ميل في الساعة ومساهمتها الكبيرة في تقليل التلوث. 

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى