انتعاش صناعة العطور

التاريخ : 2023-06-04

حول العالم

مدة القراءة : 2 دقائق

بصفتنا بشرا، تجذبنا الرائحة الطيبة، أيا كان مصدرها، و يعتبر سوق العطور الفاخرة من الأسواق التي تجمع بين الفخامة و الجمال، كما أن عملائه يدفعون الأموال عن طيب خاطر.

 بالأرقام:

تشهد العطور الفاخرة موجة انتشار واسعة في هذه الأيام، إذ سجّلت فئة العطور غالية الثمن في الولايات المتحدة ارتفاعًا بنسبة ٦٠٪؜ هذا العام مقارنةً بما قبل الجائحة، وفقًا لتصريحات السيدة سو نابي، الرئيس التنفيذي لشركة كوتي الجمالية العالمية، لموقع ياهو.

  • تتمتع شركة كوتي، التي تمتلك العديد من العلامات التجارية المشهورة في عالم العطور، مثل مارك جاكوبس وقوتشي، بنمو صافٍ بنسبة ٩٪؜ في الإيرادات في الربع الأخير مقارنةً بالعام السابق، ويعزو النمو في الطلب لدى الشركة إلى الجيل الجديد، والذكور عمومًا.

  • ممن انتعشت مبيعاتهم، جولييت هاز ايه جن - Juliette Has A Gun- للعطور، فأعلنت عن غلق جولة جديدة لجمع التمويل بعد حققها مبيعات بقيمة ١٢٩ مليون دولار في العام الماضي.

لمسة شبابية!

لدى جيل الشباب، أفكار جديدة تناسب فترة التجريب والابتكار، لذلك يندفعون نحو كل أمر فريد واستثنائي، كرغبتهم بإيجاد رائحة مميزة لهم من خلال تطبيق تيك توك! الذي يسمح لهم باكتشاف علامات تجارية صغيرة مستقلة في عالم العطور.

الصورة الكبرى:

اهتمام الناس بالعطور الفاخرة يأتي كنوعٍ من علاجٍ صغيرٍ للأزمات الاقتصادية، وفيما يسمى بظاهرة "تأثير أحمر الشفاه"، وبدلاً من شراء سلعة ذات قيمةٍ كبيرةٍ مثل السيارات، ينفق المستهلكون أموالهم على زجاجة عطرٍ بقيمةٍ ١٠٠ دولار.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

حقيبة بيركن حصرية على نفسها!

رُفعت دعوة قضائية حديثة ضد "هيرميس" البوتيك الفرنسي الفاخر، تثبت انتهاكهم لقانون...اقرأ المزيد

2024-03-27

قطاع العطور، فرص واعدة

يُعد قطاع العطور من القطاعات الواعدة في الخليج، لعدة أسباب:  - الثقافة المحلية ا...اقرأ المزيد

2023-11-19

ديور تطلق عطرها الخاص بحديثي الولادة

 أطلقت العلامة الفرنسية الفاخرة ديور أول خط إنتاج لعطور الأطفال حديثي الولادة، ب...اقرأ المزيد

2023-11-16

هل تتخيل أن تعيش في فلل بورش؟

هل تخيلت يومًا أن تعيش في وكالة بورش؟ غريب وربما لم يسبق لك التفكير.  ولكن جاك ا...اقرأ المزيد

2023-09-26