كيف تصبح غنيًا في ثلاث خطوات؟

التاريخ : 2023-06-04

محتوى

مدة القراءة : 2 دقائق

ارتبط في أذهاننا الدعوة إلى الثراء السريع بمروان تلودي، و الذي هو مجرد محتال رقمي، لكن رجل الأعمال والمحامي المستثمر جاسبريت سينغ ، لديه بعض النصائح التي تساعد على تحسين الوضع المالي. بالمناسبة، ولد جاسبريت من أبوين مهاجرين هنديين، رحلته نحو الثراء محفزة، قد تكون نصائحه المالية واقعية.

١- اصرف أقل مما تجني: 

يعتقد معظم العاملين ي بأنه لا ضرر من "البحبوحة" في الإنفاق، لاسيما إذا كانوا يتمتعون بأمان وظيفي. الغالبية تتحمل أقساط سيارة مكلفة -ولو قليلًا- أو يضعون السفر المتكرر على قائمة أولوياتهم. حسب فلسفة جاسبريت فإن أول علامة لمتلازمة "الزنقة" هو تحول رصيدك البنكي لصفر نهاية الشهر.  نصيحته الوقائية هنا تنص على تخصيص حساب للإدخار وتحويل جزء من راتبك له بمجرد استلامه، بالإضافة لتتبع الصرفية، لمعرفة أين تذهب أموالك. 

٢- اعمل أكثر لزيادة دخلك:

بالتأكيد هناك حد لتقليل المصاريف، ربما تصل لمرحلة الاكتفاء بالأساسيات وبالرغم من هذا سيكون الفائض بسيطًا؛ لذا يقترح جاسبرت العمل الإضافي بكل الحالات.  بدلًا من توفير قيمة كوب القهوة جرب الانتقال لوظيفة جديدة كل سنتين لتحصل على فرق "يسوى" في راتبك، أو تعلم مهارة ما كالبرمجة أو التصميم، أو الكتابة وحولها لعمل حر.

٣- استثمر الفائض:

يصر جاسبرت على أهمية هذه الخطوة ويقول: "كما أن إنفاق كامل دخلك الشهري لن يجعلك غنيًا، فحتى إدخاره كاملًا لن يقودك للثراء" ابحث عن وسائل الاستثمار وارسم لنفسك خطة استثمارية تعود لك ب ١٥٪؜ إلى ٢٥٪؜ سنويًا، ستكون في البداية مقدار العوائد الاستثمارية أقل من هذا بكثير ولا بأس بهذا، المهم أن تطور مهاراتك وتصل عوائدك لربع استثماراتك مع الوقت.

 الصورة الكبرى:

من المستعبد أن نكون جميعاً أثرياء، لكن لا بأس من الاستماع لبعض النصائح المالية، لتحسين الوضع المادي.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

ادخر كأكبر المتشائمين واستثمر كأكبر المتفائلين

أكيد كلنا نعرف المثل الذي يقول: "ادخر قرشك الأبيض ليومك الأسود" لكن هل الادخار ك...اقرأ المزيد

2022-04-13

إعادة شحن دوافع العمل

أحيانًا يكون من الصعب عليك إنجاز أبسط المهام، وتشعر أنك تريد إكمال حياتك تتأمل ا...اقرأ المزيد

2021-08-03

موضة قفز الوظائف

أظهرت إحصائية مؤخراً أن ٥٣٪ من الأمريكيين على استعداد لتغيير وظيفتهم إلى قطاع مخ...اقرأ المزيد

2021-06-24

موجة الاستقالات العظيمة

الشركات التي نجت من الجائحة، ستبدأ في مواجهة مشكلة جديدة: احتمال استقالة أكثر من...اقرأ المزيد

2021-06-15