ديون بطاقات الائتمان تصل أرقام تاريخية

التاريخ : 2023-04-05

تسويق

مدة القراءة : 2 دقائق

بسبب الانفاق غير المبرر والوضع الاستهلاكي للبشر بلغت ديون بطاقات الائتمان إلى أرقام خرافية ووصلت نحو تريليون دولار، كما تحاول بطاقات الائتمان جذب عملاء جدد بمختلف أنواع الحوافز.

الخبر:

أعلنت شركة "دورداش" عن بطاقة ماستر كارد جديدة تستهدف مستخدمين منصات توصيل طلبات المطاعم بمميزات حصرية ( ٤٪ استرداد نقدي على طلبات دورداش واشتراك مجاني لمدة سنة لخدمة التوصيل و ١٠٠ دولار رصيد مجاني بعد انفاق ٥٠٠ دولار) وتعد هذه البطاقة أداة جيدة إذا كنت تستخدم التطبيق من قبل وستساعد في زيادة ولاء العملاء.

الامتيازات الرائعة ليست مجانية! 

عروض بطاقات الائتمان مغرية للجميع كنقاط السفر والاسترداد النقدي إلا أنها قد تكون صافرة إنذار إذا لم يتم التعامل معها بشكل جيد والتسديد الشهري. قد يغتر الأشخاص بالمميزات المعروضة لكن بالمقابل قد يدفع أضعافها من ناحية رسوم الاشتراك ومعدل الفائدة خاصة في حال تأخر السداد وتراكم الديون.

بالأرقام :

  • زيادة تكاليف الاقتراض وارتفاع في معدل الفائدة لبطاقات الائتمان يصل إلى رقم أعلى من ١٩٪ بعد التضييق النقدي الذي يمارسه البنك الفيدرالي.
  • الدراسات أظهرت أن ٥٤٪ من مستخدمي البطاقات يقومون بالتسديد الشهري لمستحقاتهم بينما يعاني ٤٦٪ في التسديد ويعانون من تراكم الديون. 

محلياً:

نشاهد تنافس كبير بين البنوك على بطاقات الائتمان حيث هناك تنوع هائل ومميزات مختلفة، ومنها إصدار تطبيق مرسول بطاقة خاصة به بالتعاون مع بنك ميم لمميزات شبيهه بمميزات بطاقة "دورداش".

بالمختصر..

الحياة قد تكون وردية لأولئك الذين باستطاعتهم التسديد الشهري والاستفادة من العروض والمميزات لبطاقات الائتمان أما بالنسبة لمن يعاني من صعوبات في الدفع فيفضل له إعطاء الأولوية لمعدلات الفائدة المنخفضة بدلاً من السعي وراء المكافآت.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

شركة مليارية تقدم بطاقة توفر مصاريف الشركات

عادة عندما نسمع "على بطاقة الشركة" نعتبرها إشارة خضراء لطلب كل ما هو على قائمة ا...اقرأ المزيد

2021-08-29

مبدأ التقسيط يغزو العالم

الشركة التقنية المالية السويدية للتقسيط (كلارنا) تؤكد حصولها على استثمار بـ ١ مل...اقرأ المزيد

2021-03-02

باي بال ينضم لمعركة اشترِ الآن وادفع لاحقاً

أعلنت باي بال (PayPal) أنها ستطلق خدمة "ادفع على ٤" (اشتر الآن وادفع على أربعة د...اقرأ المزيد

2020-09-01

هل نشهد نهاية العملات الورقية؟

في وقت الجائحة تجنّب العديد التعامل مع العملات الورقية، وسيستمر الحذر (حسب الدلي...اقرأ المزيد

2020-06-21