أغرب منتجات الأغذية ٢٠٢٢

التاريخ : 2022-12-20

تسويق

مدة القراءة : 2 دقائق

شهدنا في الفترة الحالية  بروز الكثير من الأفكار الإبداعية المذهلة، لكن الشركات المنتجة للأغذية أبهرتنا بنكهات لم تخطر على البال؛ من أبرزها: حلوى الكاتشب! 

ربما لن تمد يدك لرف حلوى الكاتشب لتأخذها، لكن احتمال حديثك عنها -وربما تصويرها وأخذها محتوى- وارد جدًا، وهذا هو هدف  شركات الأغذية.

أكثر من "تسويق سلبي" غالبًا ما تفسر هذه التصرفات من قبل العلامات التجارية، بأنها لا تعدو عن كونها محاولات لإثارة الجدل تحت ذريعة التسويق السلبي. تعاني صناعة المواد الغذائية من وجود الملل لدى المستهلكين،  فالبشرية "ما قصرت" بأكل كل ما يمكن أكله، ودمج أغلب النكهات الممكنة، مما جعل تجار التجزئة والمصنعين يستجدون أي تفاعل من المستهلكين؛ لذا وجب لفت انتباههم بين فترة وأخرى. 

أغرب المنتجات ٢٠٢٢  تنويه: لا تجربوا آخر منتجين.

  • حبوب إفطار بعصير البرتقال: منتج تروبيكانا المفرط بابداعاته، فقد أطلقت الشركة اعلانًا لحبوب افطار تتميز بأنها مخصصة للعصير "البرتقال تحديدًا" بدلًا من الحليب. تتضح صدمة المستهلكين بالإعلان من وجود سؤال في قوقل: " هل حقًا حبوب كرانش تؤكل مع العصير؟" للأسف هذا صحيح، لكنه منتج ذو إصدار محدود.

  • حبوب إفطار بالماء: لحبوب الإفطار النصيب الأكبر من الابداعية؛ أصدر هذا المنتج من قبل شركة كيلوج، التي لم تتهور كثيرًا وقررت "الماء عليكم والحليب علينا" حيث تحتوي تركيبة المنتج نفسها على حليب مجفف مع حبوب الإفطار، وكل ما على المستهلك هو إضافة الماء ليصل للنتيجة المألوفة.

- حلوى الكاتشب: ليست حلوى عادية بل هي "حلوى مصاص" بنكهة الكاتشب، مقدمة من شركة فرنش.

بيرة بنكهة مرق الديك الرومي: صحيح أنه منتج غير مخصص للاستهلاك الآدمي!، لكن إبداعية المزيج كانت تستحق الانتباه، وبالنسبة لمربي الحيوانات الأليفة ننصحكم بالتردد قبل شراءه.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

عندما تنعكس الشهرة على الشاهر

مَن مِن الشركات لا يودّ أن يُعرف ويذاع صيته في كل مكان، ويصبح "ترند"؟ بالرغم من ...اقرأ المزيد

2024-04-03

عندما تنعكس الشهرة على الشاهر

مَن مِن الشركات لا يودّ أن يُعرف ويذاع صيته في كل مكان، ويصبح "ترند"؟ بالرغم من ...اقرأ المزيد

2024-04-03

هل تحل صغار الأناناس كبرى المشاكل؟

الإنسان الحديث "يحسب كل شيء على كيفه" لأن الرأسمالية تعامل خيالات أفراد المجتمع ...اقرأ المزيد

2024-04-01

مياه "الموت السائل" تقيّم بأكثر من مليار دولار

يعتمد نمط التجارة الحديث بشكل شبه كبير على التسويق، لا المنتج ولا جودته العالية ...اقرأ المزيد

2024-03-17