تحديات اكتشاف المهارات الناعمة عند الموظفين

التاريخ : 2022-12-05

إنتاجية

مدة القراءة : 2 دقائق

في مكان العمل اليوم الذي يسهل الوصول إليه عن بُعد، ومع الوعي بالتعليم والتعلم الذاتي، فإن المهارات المرتبطة بالذكاء العاطفي العالي والتعاطف والاستماع الفعّال ومهارة وحل المشاكل، تحظى بتقدير متزايد من قبل أرباب العمل.

يصعب اختبار المهارات الناعمة عن غيرها من المهارات 

بدأت العديد من فرق الموارد البشرية في اعتماد نهج قائم على المهارات لاستقطاب المواهب، أدركوا من خلاله الحاجة الشديدة إلى توظيف أشخاص ذو المهارات الناعمة لكن المقابلات الشخصية لا تسمح دائمًا لأصحاب العمل بتقييم مهارات المرشحين، نتيجة لذلك، يفكرون حاليًا في طرق توظيف جديدة.

«مهارات القرن الحادي والعشرين»

 هو المرادف المفضل للمهارات الناعمة لإحدى مؤثرات التواصل الاجتماعي -نعومي بوير- حيث قالت: "غالبًا ما يقول أصحاب العمل إنه يمكننا تدريب المهارات التقنية، لكن لا يمكننا تدريب المهارات الناعمة، مهارات "القرن الحادي والعشرين". - "نحن بحاجة إلى أن يأتي الناس بالمهارات، وهم لا يتظاهرون بجاهزيتهم للعمل ".

من يمتلك هذه المهارات؟

يمكن تطوير المهارات الناعمة بطرق عديدة، وليس فقط من خلال وظيفة مكتبية.  - على سبيل المثال، يحتاج الصرافون وموظفو الضيافة والاستقبال جميعًا إلى مهارات ناعمة للقيام بوظائفهم.  - تقود نعومي بوير: يتمتع الأفراد بمهارات موجودة غالبًا لا تتطور أو تُكتسب أو تُثبت وتُصدّق كجزء من عملية العمل.

وضع المهارات موضع العمل

حددت منظمة Opportunity@Work، وهي منظمة غير ربحية تركز على المساواة في مكان العمل، ٥١ بوابة وظيفية تحتوي على وظائف منخفضة الأجر بالساعة عادةً، بالإضافة إلى الوظائف ذات الأجور الأعلى التي تناسب مهاراتهم. الهدف هو إظهار بعض المهارات لأصحاب العمل التي يتجاهلونها عادةً ويركزون على أمور أخرى مثل الشهادات الجامعية

أخيرًا:

يوصي عدد من الخبراء أن يشترط مسؤولو التوظيف المهارات الناعمة ويطلبونها في وصف الوظائف، وأن يقللوا من متطلبات المهارات عامةً، وأن يكونوا منفتحين بشأن مكان تعلم هذه المهارات.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

مهارات التواصل أصبحت الأهم في المدراء اليوم

يبدو أنه قد يكون أيٌّ منا لديه المهارات الأهم لقيادة شركات ضخمة إذا كانت مهاراته...اقرأ المزيد

2022-06-22

مهارات التواصل أصبحت الأهم في المدراء اليوم

يبدو أنه قد يكون أيٌّ منا لديه المهارات الأهم لقيادة شركات ضخمة إذا كانت مهاراته...اقرأ المزيد

2022-06-22

٨ صفات من ريد هوفمان لمجالس إدارة أكثر فاعلية

ريد هوفمان مؤسس لينكد ان حضر أكثر من ١٠٠٠ اجتماع خلال حياته العملية، لمجالس إدار...اقرأ المزيد

2021-11-29

الوظائف المحبوبة VS الوظائف المكروهة

من الآخر، وظائف تقنية المعلومات مرغوبة من الجميع، ولا أحد يريد وظائف رعاية الأطف...اقرأ المزيد

2021-10-31