تأثير الايموجي على زملاء العمل

التاريخ : 2022-10-24

مدة القراءة : 10 دقائق

تأثير الايموجي على زملاء العمل

يمكن للرموز التعبيرية أن تفرق زملاء العمل.

كيف؟ - وفقًا لدراسة أجرتها منصة -لووم Loom-، ٩١٪؜ من الموظفين يقولون أن بعض رسائلهم أُسيء فهمها أو تفسيرها، والرموز التعبيرية قد تزيد الأمر سوءًا، ويفكر ما يقارب من نصف الموظفين في الرسائل التي يرسلونها، كما أن ٦٢٪؜ منهم يقول أن القلق الناجم بشأن عملية التواصل في العمل يؤثر على صحتهم النفسية عامة.

- حسب سلسلة نشرتها ريديت -Reddit- مؤخرًا، يمكن أن يكون هناك فجوة بين الأجيال حول المعنى الكامن وراء بعض الرموز التعبيرية.

  • كما قال العديد من جيل الألفية أن استخدام "👍" يُعد عدوانيًا وسلبيًا ووقحًا.

نظرة أقرب: يتزايد استخدام جيل الألفية للرموز التعبيرية عندما يتواصلون مع الأجيال الأكبر سناً منهم، فتطورت المبادئ الرقمية عند جيل الشباب، وأحيانًا يكون تطورًا سلبيًا، فعلى سبيل المثال: إرسال رمز تعبيري لشخص مُبتسم قد يحمل معاني كثيرة لأناس من أجيال مُختلفة.

عندما تقلق بشأن التواصل الكتابي، فأنت تفقد الروح التي تحملها الكلمات وتهدف لها، والتي عادةً ما نحاول أن نرفق معها تعليقات توضيحية توكيدًا للمعاني التي نريد إيصالها، من خلال إضافة علامات ترقيم بعدد مهول، أو من خلال وضع رموز تعبيرية.

مع ذلك! لا ننكر أن الرموز التعبيرية لها دور في تكوين صداقات عميقة في بيئة العمل، ففي استطلاع أجرته شركة سلاك -Slack- ذكروا أن ٥٣٪؜ من الموظفين يستخدمون الرموز التعبيرية في تواصلهم مع زملاء العمل، ويشعر ٦٧٪؜ منهم أنهم أكثر ارتباطًا بالزملاء الذين يفهمون مغزى الرموز التعبيرية التي يرسلونها.

أخيرًا: لدى البشر أساليب مُختلفة في التواصل، سواء كان ذلك في انتقاء الكلمات أو اختيار الرموز التعبيرية، ولذا ضع الشخص المُتلقي ومكانته وعلاقته معك دائمًا في نصب عينيك قبل إرسال أي رسالة.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

توحيد شبكات البث عبر الإنترنت
مع وجود أكثر من ٢٠٠ خدمة بث تفرض جميعها سعر اشتراك فردي، أصبح الدمج أمرًا لا مفر...اقرأ المزيد
2022-10-16
من سينتصر في معركة الكتب الصوتية؟
رهان كبير من سبوتيفاي على سوق الكتب الصوتية يزامنه مآخذ على أمازون … حجم سوق الك...اقرأ المزيد
2022-10-11
الجامعات تتشارك مقرراتها
بدأت بعض الكليات الصغرى بالتعاون مع كبرى الجامعات مثل هارفرد ويال لإتاحة مقررات ...اقرأ المزيد
2022-10-09
مياه السائل القاتل تكسر الدنيا
أعلنت شركة Liquid Death، التي تُقدر قيمتها حاليًا ٧٠٠ مليون دولار، عن استثمار شر...اقرأ المزيد
2022-10-09