كيف تكسب دعم المشاهير بدون ميزانية؟


`عن Giphy

إذا كنت ترغب في الانغماس في مجمع الأموال العملاق الذي يمثل -التسويق المؤثر- ولكن ليس لديك ميزانية كافية، قم بإهداء منتجك للمشاهير واتبع هذه الاستراتيجية التي صاغها ثلاثة مسوقين لكسب دعم المشاهير بدون ميزانية تسويق: 

ركز على علاقاتك

ذكرت دانييل ماكغروري -مؤسسة وكالة العلاقات العامة والتسويق المؤثر Communité- أنه على الرغم من عدم وجود ضمانات عندما يتعلق الأمر بالإهداء، لكن كلما كانت علاقاتك بالمؤثرين أفضل كانت النتائج التي تحصل عليها أفضل.

وقالت كايلي ريد -مؤسسة وكالة التسويق المؤثرة هيرمانا- إن متابعة شخصية مؤثرة على انستقرام مثلًا والتفاعل معها أو التحدث إليها عبر الرسائل الخاصة ليست فكرة سيئة. لأن المؤثر أصبح يعرف علامتك التجارية، وعندما يتلقى منتجًا منك يكون لديه بعض الانطباعات الجيدة حولها. وغالبًا المؤثر يقوم بالتسويق للعلامة التجارية بمجرد تفاعلها الدائم مع محتواه. 

الهدايا الاستثنائية..

اقترحت ريد أيضًا جعل تجربة فتح العبوة استثنائية للغاية بحيث لا يقاوم المؤثر نشرها.

لا تحشو منتجك في صندوق فارغ بدون ملاحظة أو أي شيء آخر مثير للإهتمام، اجعله ممتعًا، واجعله ملونًا، واجعله شيئًا لا ينساه المؤثر، بحيث عندما يتلقاه، يرغب بمشاركته مع جمهوره.

وما هو أفضل من ذلك وفقًا لليندسي غامبل -المدير المساعد للابتكار المؤثر في Mavrck- هو ارسال منتجات مجانية إلى منشئي المحتوى الذين يقوم محتواهم على المنتجات عمومًا أو الذين يختصون بنفس تخصص منتجك، نظرًا لأن هذا محتواهم الأصلي، فمن المرجح أنهم سينشرون عنه إذا أرسلته إليهم مجانًا. 

مدى نجاح الاستراتيجية؟

في الأساس مؤسسي هذه الحملات لا يعرفون أن جميع المؤثرين الذين يتم إرسال هدايا لهم سوف يقومون بالنشر، لذا فهم يأخذون ذلك في الاعتبار عند تحديد المبلغ الذي يمكنهم تحمله على استراتيجية الإهداء هذه. 

ومن منظور العلاقات العامة إذا كان معدل المشاركة يتراوح بين ٢٠ إلى ٥٠% تعتبر الحملة ناجحة.

ذكرت ريد أنها تقوم بإرسال ١٠٠ منتج وتحصل غالبًا على عوائد استثمار بين ٨٠ إلى ٩٠% من حملات الهدايا التي تديرها في وكالتها.



المصدر: Morning Brew

نُشرت هذه القصة في العدد 563 من نشرة جريد اليومية.