٤ خطوات عملية لتسويق مشروعك

التاريخ : 2022-03-22

إنتاجية

مدة القراءة : 2 دقائق

مع بداية كل مشروع جديد، التحدي الأول هو كسب أول عملائك وتقديم أول منتجاتك / خدماتك، فما هي الخطوات العملية للتسويق لمشروعك؟

في البداية وقبل إطلاق مشروعك عليك خلق بعض الضجة بين دائرة معارفك فمن المرجح أن تكون بدايتك الحقيقية بين المقربين. قد يكون الأمر محرجًا في البداية أن تسوّق لنفسك لكن لا بأس لأن هذا فعلًا هدفك. وبعد أن يصبح الجميع متطلّعون للإطلاق الرسمي حافظ على هذا الاهتمام: 

  • احضر على منصات التواصل الاجتماعي: ولكن خذ بعين الاعتبار التركيز على منصة أو منصتين تتناسب مع علامتك التجارية وعملائها، اختر المنصات التي بإمكانك خلق حضور قوي عليها وجذب انتباه فئتك المستهدفة.

  • ابنِ موقعك الإلكتروني: إلى جانب كونها خطوة تظهر احترافية مشروعك، فكّر كيف يبحث الناس عن المنتجات أو الخدمات عادةً؟ بالضبط! يبحثون عن المنتج أو اسم المشروع على جوجل. هكذا ستضمن أن لا تخسر اهتمام أي عملاء يبحثون عنك أو عن منتجك.

  • اصنع قائمتك البريدية: جمع العناوين البريدية لعملائك خطوة مهمة، سواء كانت بهدف بدء نشرة بريدية ترسل فيها ما يهتم به عملاؤك، أو لارسال العروض من فترة لأخرى وتذكير العملاء بعلامتك التجارية. هكذا ستكون أقرب وأكثر تفاعلًا وأقل عرضة للنسيان.

  • تعاون مع الآخرين: كن موجودًا حيث يتواجد جمهورك. يتواجد الناس في تجمعات صغيرة على الأغلب. إن كنت تعرف أن المهتمين بمنتجك مستمعون لبودكاست معين، حاول أن تكون ضيفًا في هذا البودكاست. هدفك أن يفكّر العملاء: "هذا المشروع / الشخص موجود في كل مكان".

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

التسويق بالعمولة مع زد، فرصة لزيادة الدخل

هل فكرت تزيد دخلك؟ تعمل بساعات عمل مرنة؟ تكتسب خبرة في مجال التجارة الإلكترونية؟...اقرأ المزيد

2024-02-14

كيف تكسب دعم المشاهير بدون ميزانية؟

إذا كنت ترغب في الانغماس في مجمع الأموال العملاق الذي يمثل -التسويق المؤثر- ولكن...اقرأ المزيد

2022-05-30

خمسة أسئلة لاختيار أفضل أفكار التسويق

كلنا قد يأتينا الإلهام بفكرة "رائعة" للتسويق. ولكن إن تركت العنان لنفسك لتنفذ كل...اقرأ المزيد

2021-04-20

تطبيق ملياري يرسل لك رسائل من المشاهير

تخيّل أن ترسل لصديقك المحب لياسر القحطاني، رسالة من القنّاص للتهنئة بالترقية. أو...اقرأ المزيد

2021-04-01