كيف تلفت انتباه مديرك؟


`عن Giphy / The Office

هل تشعر أن مديرك لايراك عندما تعمل من المنزل؟

بينما أحب الكثير مرونة العمل عن بُعد حتى بعد عودتهم إلى المكتب، فهذه المرونة نفسها قد تتسبب بتقدم أبطأ في الحياة المهنية لمن يعمل عن بُعد بشكل أكثر. 

في دراسة حديثة لـ WFH (المتخصصين في دراسات العمل عن بعد)، وجد الباحثون أن حوالي ٣٣٪ من المستجيبين الذين تتراوح أعمارهم بين ٢٠ و ٢٩ عامًا يعتقدون أن العمل عن بُعد يؤثر سلبًا على فرصهم في الترقية مقارنة بالمتواجدين في المكاتب.

والحل؟

شاركت سينثيا رود (مديرة تنفيذية مهنية في كلية إدارة الأعمال في جامعة كاليفورنيا) عدة نصائح وأفكار حول كيف يمكن أن يبرز من يعمل عن بعد وسط ضوضاء رسائل الواتساب، سلاك، واجتماعات زووم: 

  •  جدْوِل اجتماعات منتظمة مع مديرك. تأكد من أن الاتصال لا يتوقف أبدًا بسبب مسافة العمل عن بعد، ضع جدولًا لمهامك، وراجع سير العمل، وناقش مع مديرك الأفكار الجديدة وآخر تطورات مشاريعك.
  • اذهب إلى المكتب كلما استطعت. التواصل وجهًا لوجه طريقة رائعة لظهورك وكونك جزءًا من ثقافة الشركة، وعلى قول آبائنا كلما حاولنا الغياب من المدارس: "الحضور نص النجاح".
  • انتهز الفرص الداخلية. ابحث عن الفرص المناسبة لتسليط الضوء على ما تعمل عليه أنت وفريقك. مثلًا: هل يمكن أن تشارك في اجتماعات أو أنشطة اختيارية تمنحك فرصة لعرض مهامكم أو الحصول على اقتراحات الآخرين أو مقابلة أشخاص جدد في عملك؟

المختصر: بالقليل من الأفكار الإبداعية، يمكن مواءمة الأساليب التقليدية للنجاح المهني في جو العمل عن بعد.



المصدر: WFH, MorningBrew

نُشرت هذه القصة في العدد 492 من نشرة جريد اليومية.