انستقرام يطلب من مستخدميه إنشاء حسابات جديدة


`انستقرام Giphy

بدأ موقع انستجرام بإرسال تنبيه داخل التطبيق يحفّز المستخدمين على "إنشاء حساب آخر للبقاء على تواصل مع أصدقائهم المقربين".

كيف؟

تظهر كملاحظة على شكل نافذة عند ضغطك المطوّل على رمز ملفك الشخصي أو اسم المستخدم. ثم تطلب إضافة أصدقاءك المقربين "Add Close Friends" لمشاركة قصصك الخاصة معهم دون تسجيل الخروج من حسابك الحالي، حيث يتوفر خيار ربط الحسابين أو التعامل مع حسابك الثاني كامتداد للأول.

السبب؟

تعكس هذه الخاصية اتجاهًا جديدة للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت؛ وهي أن المستخدمين بدأوا يتحولون من "الحصول على أكبر عدد ممكن من اللايكات من أي أحد" إلى "مشاركة قصصهم الخاصة مع الأصدقاء المقربين".

يسعى انستقرام أيضًا لدفع المستخدم للبدء من جديد ومتابعة الحسابات التي يحددها فقط، وهذا سيزيد إمكانية استهداف المستخدم بإعلانات أكثر ملاءمة له.

لكن من السابق لأوانه أن نعرف ما إذا كانت هذه الخاصية أفضل أو أسوأ، خاصة للمستخدمين من الجيل الأصغر.

الصورة الأكبر: يبدو أن انستقرام يحاول إعادة اكتشاف نفسه وسط منصات تواصل اجتماعي أكثر ملاءمة للجيل الأصغر مثل تيك توك. إن نجحت الفكرة وقام المستخدمون بإنشاء حسابات جديدة بدون حذف حساباتهم الحالية، سيزيد عدد المستخدمين ككل. وقد يؤدي التوجه الجديد إلى تجربة مستخدم أفضل، وأقل في تأثيرها النفسي السلبي على المراهقين.



المصدر: WSJ, The Hustle

نُشرت هذه القصة في العدد 446 من نشرة جريد اليومية.