أكبر منصة للصحة الذهنية


`عن Business Wire / headspace

سنشهد تعاونًا بين اثنين من أكبر التطبيقات في مجال الصحة الذهنية لتكوين منصة واحدة:

صحة هيد سبيس (Headspace Health) ستكون تعاونًا بين: هيد سبيس: تطبيق للتأمل بأكثر من ٧٠ مليون مستخدم و ٢,١٠٠ شركة يستخدمون منصتهم للأعمال. ويتوقع أن تقييمهم يصل إلى ٣ مليار دولار.

جينجر: تطبيق يقدم جلسات علاجية مع مستشارين مرخصين عن طريق الفيديو، أو الرسائل النصية. أكثر من ٢٥ مليون شخص يمكنهم استخدام خدمات جينجر عبر خدماتهم الصحية.

بتعاونهم سويًا سيقدمون خدمات للصحة الذهنية من ضمنها أدوات للتأمل والتركيز، استشارات صحة ذهنية، جلسات علاجية، وكل ذلك بطريقة مدعومة بالأبحاث العلمية.

نمو غير مسبوق لتطبيقات الصحة الذهنية أثناء الجائحة …

نمو مشتركي هيد سبيس تضاعف، بينما دخل جينجر ارتفع بثلاثة أضعاف. وغيرهم من التطبيقات شهدوا نموًا أيضًا مثل تطبيق التأمل Calm والذي ارتفع عدد مرات تحميله بثلاثة مرات، وتطبيق Talkspace الذي نما بـ ١٤٤٪ في الربع الأول وتم طرح في السوق العام في يونيو.

… ولكن هل ستستمر؟

وجد بحث من جامعة ممفيس أن العلاج عن طريق الإنترنت يظهر نتائجًا بنفس جودة الجلسات العادية، بل وكانت تحقق نتائجًا أفضل من الجلسات العادية لدى السيدات.

ولكن وجدت أبحاث أخرى أن بعض التكنيكات فقط من الأفضل أن تكون بالحضور الشخصي.

واقعيًا: العلاج عن طريق الإنترنت أسهل وبدون عقبات المشاوير أو السفر، مما ينمي عدد المتخصصين الذين يمكن الوصول إليهم في حالة البحث عن تخصص دقيق معين.

محليًا: تطبيق نالا يقدم خدمات مشابهة محليًا مع التركيز على الأخصائيين النفسيين المصرحين، كما أطلقت نالا مؤخرًا برنامجًا خاصًا اسمه أداء لمتابعة وتحسين أداء الموظفين ورضاهم في عملهم.



المصدر: Yahoo Finance, The Hustle

نُشرت هذه القصة في العدد 376 من نشرة جريد اليومية.