مبادرات مبهرة لقطاع التقنية في المنطقة


`عن launch.sa

 تم الإعلان عن الكثير من المبادرات في حدث Launch.sa أمس لدرجة تجعل الجميع يتمنى أن يكون في هذا القطاع.

واكبت المبادرات الوعد الذي أطلقه وزير الاتصالات بأنه سيكون أكبر حدث تقني في المنطقة، وهذه بعض المبادرات التي اخترناها مما تم الإعلان عنه:

  • أكاديمية طويق (أكاديمية آبل للمطورات): أول أكاديمية لتطوير التطبيقات من Apple مخصصة للسيدات فقط، تفتتح خلال هذا العام في الرياض وسيبدأن الدراسة في الخريف.

  • طويق ١٠٠٠: أكثر من ٤٠ معسكر تدريبي في كل مناطق السعودية يتخرج في نهايتها ١٠٠٠ شاب في البرمجة، الأمن السيبراني، الذكاء الاصطناعي، وبرمجة الألعاب. يمكن التسجيل في تسعة من هذه المعسكرات الآن عبر هذا الرابط.

  • مبادرات أخرى: منصة Coder Hub (للتحديات البرمجية)، همة (للدعم التمويلي الذي يصل إلى ١٥ مليون ريال للشركات التقنية الناشئة)، إرباك (برنامج مسابقات تلفزيوني للمبرمجين من إنتاج ثمانية)، و AtHack (فعالية للقاء مشاهير الأمن السيبراني ضمن موسم الرياض).

يمكن الاطلاع على هذه المبادرات وأكثر والتسجيل فيها عن طريق موقع Launch.sa

الصورة الأكبر: مبادرات Launch.sa (الفعاليات، البرامج التدريبية، أو حتى التلفزيونية) تركز على الشباب بشكل أخص. واقعيًا، السبب الأساسي لوجود السيليكون فالي في مكانه هو الكفاءات (وجود جامعتي ستانفورد وبيركلي واللتان تمد وادي السيليكون بأفضل المهارات التقنية). ولذا نجاح هذه المبادرات في إيجاد جيل تقني متمكن لن يقف تأثيره عند إيجاد وظائف لهم فقط بل سيكون أساس قوي لنقطة إنشاء وجذب شركات تقنية على أعلى مستوى.



المصدر: Launch.sa

نُشرت هذه القصة في العدد 372 من نشرة جريد اليومية.