مسابقة عالمية لأفكار تطوير المدن

التاريخ : 2021-06-20

إنتاجية

مدة القراءة : 2 دقائق

أقامت مؤسسة بلومبيرغ للأعمال الخيرية مسابقة لأمناء البلديات حول العالم، حيث يحق لعمدة أي مدينة تجاوز عدد سكانها ١٠٠,٠٠٠ نسمة ترشيح فكر ستساعد مدينته للازدهار، خاصة في ظل المصاعب التي واجهت الجميع حول العالم بسبب الجائحة.   

البداية

المبادرة تهدف لتشجيع أفضل الأفكار لتحسين مستوى المعيشة في المدن، وسيتم تقييم الأفكار على أربعة أسس: الرؤية، الأثر، الجدوى، قابلية النقل.

شارك في المسابقة ٦٣١ مدينة من ٩٩ دولة. وتم اختيار الخمسين الأفضل منهم، وستستمر متابعة تنفيذ هذه الخمسين فكرة خلال الأشهر القادمة.

بعد ذلك تتم المفاضلة بينهم للوصول لأفضل ١٥ فكرة، حيث سيتم دعم الأفكار المختارة لتفوز بمليون دولار كتمويل بالإضافة للدعم التقني لتنفيذها. وسيتم إعلان الفائزين في مطلع العام المقبل ٢٠٢٢.

اخترنا لكم ثلاثة من افكار المتأهلين لمرحلة الخمسين: 

من مدينة بون الهندية: المدينة تملك أحد أكبر معدلات تملك السيارات في الهند. لتسريع تبني السيارات الكهربائية، سيتم إعداد خطة لزيادة استعداد المدينة ككل للسيارات الكهربائية، وتأسيس صندوق للسيارات الكهربائية يشجع استخدامها.

فري تاون، سييرا ليون: تعاني المدينة من فقدان ٥٠٠,٠٠٠ شجرة سنوياً بسبب زيادة السكان، مما يزيد التصحر الذي يتسبب بمخاطر مختلفة. ستقدم المدينة حوافز مادية للمجتمعات لزراعة الأشجار، وفتح سوق للمتاجرة في الأشجار، وبهذا يمكن تحقيق أهداف التشجير مع الاستفادة من عوامل السوق لتحقيق المصالح البيئية.

دورهام، نورث كارولينا، أمريكا: بناء فريق لمساعدة السكان في الاستفادة من البرامج الحكومية. أهمية البرنامج تكمن في أن بعض التجمعات الفقيرة لا تستفيد بشكل جيد من كل البرامج الحكومية الموجودة للدعم، ولذا بناء فريق سريع التحرك، يهتم بالمجتمع سيزيد استفادة المجتمع من المبادرات الحكومية المختلفة سواءً كانت برامج دعم مالي، تشجيع للتطعيم، أو غيرها.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

هل برامج جذب الكفاءات إلى المدن الصغيرة مجدية؟

اكتفيت من دفع إيجار يصلّ لثلاثين ألف سنويًا لشقة مكونة من غرفتين وصالة بوسط الري...اقرأ المزيد

2023-07-17

تغييرات قانونية في عام ٢٠٢٣

عام ٢٠٢٣ محمّل بالعديد من القوانين الجديدة، نذكر لكم فيما يلي إحدى التغيّرات الج...اقرأ المزيد

2023-01-04

الـ NBA تفتتح حاضنة أعمال

هناك الكثير من التقنيات التي ظهرت مؤخرًا بهدف تطوير مستوى الرياضيين، من برنامج S...اقرأ المزيد

2022-08-07

يونيليفر تجرب أسبوع الأربعة أيام عمل

يونيليفر، عملاق العلامات التجارية الاستهلاكية (لبيتون، كلير، دوف، أومو، لايف بوي...اقرأ المزيد

2020-12-02