تقرير قطاعات الاستثمار للمستقبل


`عن Ark Invest

Ark Invest هو أحد أكثر صناديق الاستثمار العالمية إثارة للاهتمام.

تقوده كاثي وود (عاشقة تيسلا) والتي توقعت أن يصل تقييم تيسلا إلى تريليون دولار حين كان سعرها ٤٠ مليار دولار (تقييم تيسلا الآن ٧٩٦ مليار دولار).

الصندوق مشهور أيضاً بأنه لا يعتمد على توظيف خريجي الـ MBA، بل يتجه إلى توظيف علماء وباحثين يركزون على صناعات المستقبل.

تقرير ٢٠٢١ أصدرت Ark Invest تقريراً مميزاً عن صناعات المستقبل. هذه مختصر رأي التقرير في بعض الصناعات:

  • التعلم العميق (Deep Learning): أهم صناعة في المستقبل، بدأت آثارها برؤيتنا لبرامج الذكاء الصناعي واستخداماتها مثل GPT-3 ويتوقع التقرير أن نرى ٣٠ تريليون دولار تضاف إلى الاقتصاد العالمي بسببها في الـ ١٥-٢٠ سنة القادمة.

  • إعادة اختراع مراكز البيانات: آخر قفزة تقنية في مراكز البيانات كانت في التسعينات مع ظهور معالجات انتيل، ويرى الصندوق أنه سيحدث تغير كبير في هذه الصناعة بقيادة معالجات ARM.

  • العوالم الافتراضية: سيزيد الدخل في العوالم الافتراضية (الشراء داخل الألعاب مثلاً) من ١٨٠ مليار دولار اليوم إلى ٣٩٠ مليار دولار في ٢٠٢٥.

  • المحافظ الرقمية: ستنهي البنوك التقليدية، وبينما المحفظة الرقمية اليوم قيمتها من ٢٥٠ إلى ١,٩٠٠ دولار، فستصل إلى ٢٠,٠٠٠ دولار في ٢٠٢٥.

  • الطباعة ثلاثية الأبعاد: سيكون لها أثر كبير على القطاع الصناعي، وستنمو بـ ٦٠٪ من ١٢ مليار دولار في السنة الماضية إلى ١٢٠ مليار دولار في ٢٠٢٥.

وجهة النظر الأخرى: رغم أن جمال تقرير صندوق Ark Invest ونتائجهم نجاحهم مع تيسلا يدعو للحماس للاستثمار في صناديقهم، لكن من يعتقد أن السوق الأمريكي الآن في فقاعة، يعتقد أيضاً أن صناديق Ark Invest أيضاً منتفخة بسبب كمية الإقبال عليها في السنة الماضية، ولكن كاثي وود بالطبع تنفي ذلك.



المصدر: Ark Invest, The Hustle

نُشرت هذه القصة في العدد 230 من نشرة جريد اليومية.