أفضل ١٠٠ اختراع في ٢٠٢٠


`عن Time

قامت الـ Time باختيار أفضل ١٠٠ اختراع في ٢٠٢٠. لا نتكلم عن اختراعات لا تزال في المختبرات، بل منتجات أو خدمات جديدة نزلت أو ستنزل في الأسواق. هنا القائمة الكاملة، واخترنا منها خمسة:

١) كريسب: برنامج يساعدك للتغلب على إزعاج الأطفال (أو غيرهم) حولك أثناء اجتماعك على زووم. البرنامج يستخدم الذكاء الصناعي لتمييز صوتك وعزله عن الأصوات حولك. الاشتراك في الأداة بـ ٥ دولار في الشهر ويعمل على معظم برامج الاتصال المرئي.

٢) جاردن (Gardyn): جهاز متكامل لزراعة خضروات داخل البيت بطريقة أوتوماتيكية تماماً. الجهاز شكله أنيق ويزرع خضروات مختلفة في نفس الوقت، كما يسقي النباتات بالكمية الكافية من المياه بنفسه، ويرسل تنبيهات بأوقات الحصاد، وإعطاء السماد للنباتات. مشكلته؟ سعره ليس ٥ دولار في الشهر.

٣) هاتش:عانى الكثير حول العالم من صعوبات في النوم مع الجائحة. هاتش تهدف لمساعدتك في نومك بعدة طرق: ضوء مريح للقراءة، أصوات هادئة للنوم أو حتى التأمل، إيقاظك من النوم بمنبه بأصوات "ما تفجع"، وبارتفاع ضوء تدريجي يحاكي شروق الشمس.

٤) بيرفيكت كورب: تطبيق يساعد السيدات على اختيار أنسب درجات ألوان منتجات التجميل باستخدام تقنيات الواقع المعزز.

٥) سامسونج سيرو: تلفزيون ٤٣ بوصة يتحول من وضع أفقي إلى عمودي بضغطة على الريموت. طبعاً هو مصمم لعصر جديد بحيث يتناغم مع البث من الجوال لشاشة التلفزيون. كما يأتي التلفزيون مع قاعدة بعجلات لسهولة تحريكه حول المنزل.

فريق جريد على أتم استعداد لاستقبال أي هدية من المذكورة أعلاه.



المصدر: Time

نُشرت هذه القصة في العدد 179 من نشرة جريد اليومية.