جاك ما يستعرض بطرح مجموعة آنت


`عن Ant Group

رغم أن جاك ما (الملياردير الصيني مؤسس علي بابا) متقاعد من أدواره التنفيذية، لكنه شارك آرائه مع العالم من منتدى مالي مقام في الصين:

  • أكبر طرح في ٢٠٢٠: يقول جاك ما بأن طرح مجموعة آنت سيكون أكبر طرح في التاريخ، وأنه يتوقع جمع ٣٠ مليار دولار بتقييم يزيد عن الـ ٣٠٠ مليار دولار. إن حدث هذا فسيعتبر الطرح الأكبر، متفوقاً بفارق ضئيل على الـ ٢٩,٤ مليار دولار التي طرحتها أرامكو في ديسمبر ٢٠١٩ (طبعاً أرامكو تظل الشركة الأعلى ربحيةً في العالم ولا تنافسها في القيمة السوقية إلا آبل بعد ارتفاعاتها الأخيرة).

  • فقدان نيويورك بريقها: لم يقل جاك ما أن نيويورك أصبحت مدينة أشباح بعد الجائحة، ولكنه ذكر أن القيام بطرح في هونج كونج وشانجهاي بهذا الحجم يعتبر معجزة، ولم يكن ممكناً في الماضي القريب.

  • أما عن الأنظمة المالية العالمية: فاعتبر جاك ما أن الأنظمة الدولية المالية الحالية عبارة عن "نادي من الشيبان" ويرى أن الصين يجب أن تقوم بتغييرات جذرية في أنظمتها المالية لتشجع الإبداع. كما أنه يرى للعملات الرقمية مستقبلاً واعداً.

الصورة الأكبر: لا يخلو حديث جاك ما من التضخيم. ولكن هذا لا ينكر أن قصة مجموعة آنت وأرقامها مبهرة وكل العالم يترقّب طرحها.



المصدر: Morning Brew

نُشرت هذه القصة في العدد 159 من نشرة جريد اليومية.