خدعة لرؤية منتجات الشركات في المستقبل


`عن Giphy

موقع المكتب الأمريكي لبرائات الاختراع منظره يؤذي أعين كل خبراء تجربة المستخدم، ولكن تختبئ فيه أسرار المنتجات المستقبلية لأهم الشركات التقنية، حيث يتم نشر كل طلبات براءات الاختراع فيه.

وإذا كنت مهتمّاً بمعرفة تقنيات المستقبل من الأسهل الاشتراك في النشرة البريدية Patent Drop والتي تقوم باختصار أهم التحديثات.

هذه أمثلة لبعض براءات الاختراع التي ذُكرت في النشرة:

أدوبي: محتوى متغير حسب ما تفعله

تريد أدوبي إرسال محتوى رقمي يتناسب مع "مودك". حيث تعمل على تقنية تقرأ بيانات مباشرة عنك (ماذا تتصفح الآن، في أي دولة، تعابير وجهك.. الخ). مثلاً إن كنت تحمل كوب قهوة، قد تشارك معك أدوبي أفضل مكينة قهوة للبيت، أو موقع يساعد لحل الواجبات.

مايكروسوفت: روبوت متحدث (Chatbot) يقلدك

تقوم مايكروسوفت بتطوير برنامج متحدث يمكنه تقليد تعابير وجهك وطريقة كلامك. البشر عادةً عندما يتحدثون مع بعضهم يقلّدون تعابير بعضهم بدون وعي. ويهدف هذا البرنامج أن يجعل الحديث مع الكمبيوتر أكثر واقعية، وقد تكون له استخدامات أخرى.

تويتر: جمع عدة تغريدات في تغريدة واحدة

ألا تقوم عادةً بإعادة تغريد جملة واحدة ولكنها لا توصل الصورة كامل بسبب خروجها من سياق التريد؟ تصف تويتر هذه الخاصية الجديدة بأنه حين تعيد التغريد يمكنك اختيار عدة تغريدات مجموعة مع بعضها.

يمكنك الاطلاع على أفكار أخرى في النشرة (مثل شاشات آبل التي تطوى، أو شخصيات ديزني التي تنظر إلى شخص من المتفرجين، أو أفلام نيتفليكس التي تتغير قصتها بحسب اختياراتك) في موقع Patent Drop، وإن أعجبكم الموضوع راسلونا وسنقوم بتحديث عن هذه البراءات كل فترة.



المصدر: The Hustle

نُشرت هذه القصة في العدد 157 من نشرة جريد اليومية.