نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال


`عن EWC

اختتمت أمس فعاليات منتدى مسك العالمي، وتم إقامة نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال. كان العنوان الأكبر لمشاريع هذا العام هو الاستدامة.

هذ هي قائمة بالمشاريع الخمسة التي وصلت للمرحلة النهائية:

برايت ساين (BrightSign): شركة سعودية طورت قفاز موصول بتطبيقات مدعمة بالذكاء الصناعي يمكنها ترجمة لغى الإشارة إلى لغة مسموعة بأصوات مختلفة.

روبيتكشن (Rubitection): جهاز طبي يعمل على نظام يقد خدمات الاكتشاف المبكر لتقرحات الجسم من بقاء المرضى المزمنين أو كبار السن لفترات طويلة على السرير

المركز الثالث

جينيسيس للتقنيات الحيوية ( Genecis Bioindustries Inc): شركة كندية تستخدم نوعاً من البكتيريا التي تتغذى على البلاستيك لإعادة تأهيل نفايات البلاستيك إلى مواد ذات قيمة عالية.

المركز الثاني

علوم فلايت ماتيريال (FLITE Material Sciences): شركة كندية تستخدم الليزر على المواد والأسطح المختلفة (أنابيب نقل مياه الشرب مثلاً) لتصبح مقاومة للصدأ والتآكل والتعفن والتثلج بدون استخدام مواد كيميائية ضارة.

المركز الأول

مختبرات تيرتل تري (TurtleTree Labs): شركة سنغافورية تعتبر شركة التقنية الحيوية الأولى التي تمكنت من صنع الحليب في المختبر باستخدام تقنية خلوية. هذه الشركة استثمر فيها الأمير خالد بن الوليد (KBW) منذ سنتين. تهدف الشركة إلى توفير تقنية جذرية لتوفير تقنية مستدامة للحليب مقارنةً بصناعة الحليب الحالية والتي لها مضار كبرى على البيئة.



المصدر:

نُشرت هذه القصة في العدد 155 من نشرة جريد اليومية.