١٠٠,٠٠٠ دولار خلال ٦ أيام


`مصمم Giphy

سعد الكثير من مستخدمي آبل بالتحديث الجديد، بينما استمر مستخدمو أندرويد من الإصرار على أن أجهزتهم أفضل. ووسط هذه الضجة استطاع مصمم جرافيك من تحقيق أكثر من ١٠٠,٠٠٠ دولار من الأرباح في ستة أيام بسبب تحديث آبل.

القصة: James Traf مصمم شاب عمل في السابق على تصميم أيقونات بأشكال جذابة لاستخدامه الشخصي على أندرويد وعلى أجهزة آبل المكسورة الحماية. وبما أن تحديث آبل الجديد يسمح لملاك الآيفون باستخدام أيقونات مخصصة، فقد استغل جيمس تارف التغير السريع وصمم أيقونات بدأ ببيعها بـ ٢٨ دولار للمجموع. انتشرت الأيقونات وحقق جيمس ما يزيد عن ١٠٠ ألف دولار خلال أول ستة أيام فقط.

العبرة الأهم: استخدام الرافعة في عالم الأعمال

يقصد بهذا المصطلح استخدام رافعة تجعل تأثير حدث صغير يتضاعف بمئات أو آلاف المرات. على سبيل المثال، يقول جيمس: "في عالم البرمجيات تعلّم وابنِ منتجاً بجهد كبير لمرة واحدة، وحين يبدأ بيعه سيمكنك بيعه آلاف المرات بدون جهد."

شارك جيمس بدروس أخرى من تجربته في مقال على موقعه الشخصي، منها:

  • انشر أعمالك باستمرار: النشر هو اختبار لقبول الناس لأعمالك، وكلما نشرت أكثر زاد احتمال أن تعرف ما المنتج الذي يُقبل عليه الناس
  • تحرك على الفور: كان من المغري أن أغض النظر على الموضوع، أو أن أنصح الناس بمجموعات أيقونات أخرى. ولكنني كنت أعلم أنه بوسعي تصميمها، وسرعة القرار هي سبب رئيسي لحجم النجاح.
  • حافظ على الصراحة: عندما بدأت المبيعات، كنت أنشر تطور أرقام المبيعات على الإنترنت وقد كان هذا كصب الزيت على النار. كلما شاركت معلوماتٍ أكثر، ازدادت القصة تشويقاً وانتشرت.
  • اترك فراغات في جدولك: إن لم أملك القدرة على تكييف جدولي لضاعت علي الفرصة. لذا من المهم أن تبقي بعض الأماكن في جدولك خالية.
  • ارفع السعر:إن سألت الناس عما يجب أن أتقاضاه كسعر للأيقونات، لأجابوني ٢$ أو ٥$. ولكني كنت متأكداً أن سوق عملاء الآيفون مختلف عن الأسواق التي تعاملنا معها مسبقاً.
  • اعمل بإتقان: أنا مقتنع أنني إن صممت هذه الأيقونات لغرض تجاري لما نجحت بنفس المقدار. وأرى الآن بعض المقلدين لكني لا أعتقد أنهم سيجدون النتيجة نفسها. 


المصدر: https://tr.af

نُشرت هذه القصة في العدد 142 من نشرة جريد اليومية.