ثلاثة كتب يرشحها لنا أشهر شخصيات الأعمال

التاريخ : 2020-09-02

إنتاجية

مدة القراءة : 2 دقائق

موقع سُلطة الكتب (bookauthority) يجمع ترشيحات الكتب من أشهر الشخصيات العالمية في عالم الأعمال. 

ولكن في هذه القائمة نذكر ثلاثة ترشيحات يوجد تلخيص لها على إدارة.كوم وهو أحد أعرق وأثرى مواقع ترجمة المصادر الإدارية للغة العربية. وعندك ضغطك على أحد أسماء المرشحين ستظهر لك قائمة ترشيحاته كاملة.

١) Outliers الملخص: الاستثنائيون وكيف ينجحون مرشح الكتاب: إريك شميدت (أحد مؤسسي جوجل) نبذة: كتاب يتسائل الكتاب عما يفرق الناجحين الاستثنائيين. يقول الكاتب أننا نركز على ما يفعله الناجحون ولا ننظر بتفصيلٍ كافٍ إلى من أين أتوا (خلفيتهم الثقافية، العائلية، وتجاربهم أثناء نشأتهم). خلال الكتاب، يتحدث الكاتب عن أسرار مؤسسي الشركات التقنية المليارية، شروط من يصبح لاعب كرة قدم عظيم، وسبب تفوق الآسيويين في الرياضيات. كتاب ذكي وممتع.

٢) Built to Last الملخص: مؤسسات خالدة مرشح الكتاب: جيف بيزوس (مؤسس أمازون)، جاك ما (مؤسس علي بابا)، درو هستون (شريك مؤسس لدروب بوكس) نبذة: كتاب مبني على مشروع بحث لستة سنوات في جامعة ستانفورد. البحث ركّز على دراسة ١٨ شركة متوسط عمر الشركة ١٠٠ عام وتفوقت على مؤشر الأسهم لما لا يقل عن ١٥ ضعف منذ ١٩٢٦. والسؤال الأساس للبحث تمركز حول الشركة نفسها وليس مؤسسيها أو رؤيتها. ما الذي يجعل الشركات الاستثنائية مختلفة عن غيرها؟

٣) Zero to One الملخص: من صفر إلى واحد مرشح الكتاب: ساتيا ناديلا (الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت)، إيلون ماسك (بتاع كله)، ريد هوفمان (شريك مؤسس في لينكد ان) نبذة: كتاب من بيتر ثييل الشريك المؤسس لباي بال يتكلم عن أن الإنجازات العظيمة لا تأتي من تطوير أشياء موجودة (يشبهها بتحويل الـ ١ إلى س) بل تأتي ممن يخترعون شيئاً لم يكن موجوداً من قبل (تحويل الـ ٠ إلى ١). ويرى أن من يريد أن يبني المستقبل لا بد أن يؤمن بالأسرار وأن أهم سر في وقتنا هو أنه لازالت هناك جبهات لم تستكشف، وهناك اختراعات لم تخترع.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

انضمام "ChatGPT" إلى ساحة محركات البحث

أثار محرك بحث جديد يُدعى ChatGPT الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، ضجة على الإنتر...اقرأ المزيد

2022-12-15

١٠ أنواع من الابتكار

قدمت شركة دوبلين Doblin لاستشارات الابتكار (وهي شركة مملوكة من عملاق الاستشارات ...اقرأ المزيد

2021-08-30

٤ نقاط أثناء بناء علامتك التجارية

في عالم اليوم زادت التنافسية إلى أعلى مستوياتها. ففي الماضي كان متوسط عدد المناف...اقرأ المزيد

2021-01-24

مدونة تتحول إلى متجر ساعات بـ ١٠٠ مليون دولار

أثناء الأزمة المالية في ٢٠٠٨، استقال الموظف البنكي بنجامين كلايمر، آخذاً مكافئة ...اقرأ المزيد

2020-12-06