ثلاثة كتب يرشحها لنا أشهر شخصيات الأعمال


`ترشيحات Giphy

موقع سُلطة الكتب (bookauthority) يجمع ترشيحات الكتب من أشهر الشخصيات العالمية في عالم الأعمال. 

ولكن في هذه القائمة نذكر ثلاثة ترشيحات يوجد تلخيص لها على إدارة.كوم وهو أحد أعرق وأثرى مواقع ترجمة المصادر الإدارية للغة العربية. وعندك ضغطك على أحد أسماء المرشحين ستظهر لك قائمة ترشيحاته كاملة.

١) Outliers الملخص: الاستثنائيون وكيف ينجحون مرشح الكتاب: إريك شميدت (أحد مؤسسي جوجل) نبذة: كتاب يتسائل الكتاب عما يفرق الناجحين الاستثنائيين. يقول الكاتب أننا نركز على ما يفعله الناجحون ولا ننظر بتفصيلٍ كافٍ إلى من أين أتوا (خلفيتهم الثقافية، العائلية، وتجاربهم أثناء نشأتهم). خلال الكتاب، يتحدث الكاتب عن أسرار مؤسسي الشركات التقنية المليارية، شروط من يصبح لاعب كرة قدم عظيم، وسبب تفوق الآسيويين في الرياضيات. كتاب ذكي وممتع.

٢) Built to Last الملخص: مؤسسات خالدة مرشح الكتاب: جيف بيزوس (مؤسس أمازون)، جاك ما (مؤسس علي بابا)، درو هستون (شريك مؤسس لدروب بوكس) نبذة: كتاب مبني على مشروع بحث لستة سنوات في جامعة ستانفورد. البحث ركّز على دراسة ١٨ شركة متوسط عمر الشركة ١٠٠ عام وتفوقت على مؤشر الأسهم لما لا يقل عن ١٥ ضعف منذ ١٩٢٦. والسؤال الأساس للبحث تمركز حول الشركة نفسها وليس مؤسسيها أو رؤيتها. ما الذي يجعل الشركات الاستثنائية مختلفة عن غيرها؟

٣) Zero to One الملخص: من صفر إلى واحد مرشح الكتاب: ساتيا ناديلا (الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت)، إيلون ماسك (بتاع كله)، ريد هوفمان (شريك مؤسس في لينكد ان) نبذة: كتاب من بيتر ثييل الشريك المؤسس لباي بال يتكلم عن أن الإنجازات العظيمة لا تأتي من تطوير أشياء موجودة (يشبهها بتحويل الـ ١ إلى س) بل تأتي ممن يخترعون شيئاً لم يكن موجوداً من قبل (تحويل الـ ٠ إلى ١). ويرى أن من يريد أن يبني المستقبل لا بد أن يؤمن بالأسرار وأن أهم سر في وقتنا هو أنه لازالت هناك جبهات لم تستكشف، وهناك اختراعات لم تخترع.



المصدر:

نُشرت هذه القصة في العدد 121 من نشرة جريد اليومية.