مناطيد تعمل كأبراج للإنترنت

التاريخ : 2020-07-09

تقنية

مدة القراءة : 1 دقائق

أطلقت شركة لوون (Loon) خدماتها التجارية للإنترنت لأول مرة. مناطيد الشركة (التابعة لمالك جوجل ألفابيت) تطير على ارتفاعِ عالٍ، وتعمل بالطاقة الشمسية لتقدّم خدمات الإنترنت لمشتركي شبكة شركة تيلكوم الكينية. - مساحة التغطية؟ سيتم تغطية 50,000 كيلومتر مربع أو مساحة مقاربة لمنطقة القصيم. - عدد المناطيد؟ 35 منطاد سيظلون يحومون في طبقة الستراتوسفير (ارتفاع 18 - 50 كيلومتر بينما الطائرات التجارية عادةً لا تتجاوز ارتفاع 12 كيلومتر) - "الووو... الصوت واضح؟" تم اختبار الشبكة والتأكد أنها تعمل بالفعل.

شركة X

تم تطوير لوون في شركة X وهي شركة شبه سرية تابعة لجوجل (كانت باسم جوجل X في السابق). الهدف من هذه الشركة تطوير تقنيات جديدة ومختلفة تماماً. لكن شركة X مثل المدارس والجامعات، بعد التخرج منها كل تقنية يجب أن تشق طريقها في الحياة وتعتمد على نفسها.

شركة لوون قدمت خدمات في السابق لأجزاء من بيرو وبورتو ريكو بعد حلول عدد من الكوارث الطبيعية. لكن إطلاق الإنترنت في كينيا يعتبر أول إطلاق تجاري بحت على مساحة واسعة.   الصورة الأكبر: شركات الاتصالات يمكنها إيصال الإنترنت لمن لا تصلهم الخدمة (حوالي 3.2 مليار شخص حول العالم)، لكن التغطية تضعف في الأطراف إن استمررنا بنفس الطريقة. لذا تتسابق شركات التقنية لتجربة تقنيات متعددة (مثل المناطيد في طبقات الجو العليا، أو أقمار صناعية في المدارات الفضائية الدنيا) لإيصال الإنترنت بشكل أوسع حول العالم.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

آبل تخوض حرب الأقمار الصناعية

دفعت آبل ٤٥٠ مليون دولار لبناء البنية التحتية لميزتها الجديدة التي أعلنت عنها في...اقرأ المزيد

2022-09-21

إنترنت "ستارلنك" الفضائي يتسارع

وصلنا إلى ما يقارب العامين منذ أن أصبحت خدمة إنترنت ستارلنك عن طريق الأقمار الصن...اقرأ المزيد

2022-07-14

برنامج يسعى لحل ازدحام المدن

لا ننكر فوائد تطبيقات مثل كريم وأوبر وتطبيقات التوصيل، لكن هناك سؤال مهم وهو مدى...اقرأ المزيد

2021-07-27

التصريح البريطاني لشركة تتحكم بالدرونز مركزياً

أعطت الحكومة البريطانية موافقة لشركة sees.ai لإطلاق مهمات تفتيش للدرونز بالتحكم ...اقرأ المزيد

2021-04-22