تقارير عن طرح شركة كويكن لونز


`حسب The New York Times

حسب عدة مصادر، قامت شركة كويكن لونز (Quicken Loans) بالتقديم بشكل سري لطرح أسهمها في السوق الأمريكي، ومن المحتمل أن يبدأ تداول أسهمها في الشهر القادم.

ماهي كويكن لونز؟ أكبر مقدمي منتج الرهن العقاري السكني للأفراد في أمريكا. قدم رهون عقارية بـ 146 مليار دولار في 2019. ومن المتوقع أن تقدر قيمة الشركة بعشرات المليارات، مما قد يجعلها أكبر طرح أسهم في السوق الأمريكي لهذا العام.

وهل هذا وقت للرهن العقاري الأمريكي؟ السوق في أحسن أحواله في الظروف الحالية. مع التدهور الاقتصادي في أمريكا بسبب الكورونا، انخفضت نسبة الفائدة للرهن العقاري حتى وصلت إلى 2.97% في الأسبوع الماضي (وهي أقل نسبة تاريخياً). ومع هذا الاتخفاض المستمر، تزاحم الكثير لإعادة تمويل رهون بيوتهم واستغلال الفرصة.

  • ذكر الرئيس التنفيذي لكويكن لونز أن شهر مارس كان أكبر شهرلإغلاق الصفقات العقارية في تاريخ الشركة.  

مالك الشركة دان جيلبيرت ورهانه الغريب مع بافيت

دان هو مؤسس ومالك كويكن لونز وهو ملياردير أمريكي ومالك لفريق سلة كليفلاند كافالييرز، وتربطه علاقة وثيقة بوارين بافيت.

قام دان قبل عدة أعوام بتقديم تحدي بمليار دولار لمن يستطيع تخمين نتائج نهائيات كرة سلة الجامعات (المعروفة بجنون مارس) بدون أي خطأ. ودفع دان تأمين هذا التحدي لشركة وارين بافيت (بيركشاير).

نظراً للاحتمال الضئيل للفوز في هذا التحدي، فعلاً لم يفز أحد، ولكن دان استفاد من الكمية المهولة من ايميلات وأرقام هواتف المتقدمين لتسويق منتجات الرهن العقاري لهم.

الصورة الأكبر: طرح كويكن لونز مهم جداً لشركات التقنية المالية (مثل روبن هوود وغيرها) للتشابه بينهم في "تحدي البنوك التقليدية".

تحول كويكن لونز إلى شركة عامة سيكشف العديد من المعلومات عن كيفية نموها عبر العقود للوصول إلى ملايين العملاء. وحيث أن معظم شركات التقنية المالية مبنية على أساس: "اجمع ملايين العملاء اليوم، ثم قدم منتجاتٍ جديدة غداً"، فسيكون كشف أوراق كويكن لونز بمثابة كنز معلومات لهذه الشركات.



المصدر: Morning Brew

نُشرت هذه القصة في العدد 66 من نشرة جريد اليومية.