تحويل سناب إلى عالم متكامل


`في Snapchat

في اجتماع الشركاء عن بعد الأسبوع الماضي، أظهر سناب شات خططه لمعركة التنافس مع منصات التواصل الاجتماعي. الخطة فيها جبهات قتالية مختلفة:    المحتوى المرئي: أعلنت سناب تنمية العلاقة مع شركة ديزني لإضافة محتوى جديد (استكمالاً لتجربتها المستمرة مع ESPN المملوكة لديزني). هذا يعني إضافة محتوى أصلي لسناب من: ديزني، قناة NBC، رابطة السلة الأمريكية، وكرة القدم الأمريكية.

  • أهمية هذه الخطوة أن سناب منتشر بشكل كبير بين أعمار 13-34 مقارنةً بفيسبوك وانستجرام، وهذا يحمل أهمية كبرى لمنتجات ديزني لنقلها لجيل أصغر.

الألعاب: شهدت الألعاب الموجودة في سناب (مثل Bitmoji Party) نجاحاً كبيراً حيث وصلت إلى أكثر من 100 مليون مستخدم. وسناب الآن في صدد التعاون مع زينجا لتطوير ألعاب إضافية تلعب من قبل مجموعات.

التطبيقات المصغرة: قد يكون أهم إعلان من الاجتماع إضافة مينيز (Minis)، وهي منصة تسمح لأطراف خارجية بتشغيل نسخ مصغرة من تطبيقاتهم عبر سناب. وبهذا يستطيع الأصدقاء على سناب بالقيام بنشاطات سوياً في عالم سناب مثل التأمل سوياً باستخدام تطبيق هيد سبيس أو المذاكرة مع أصدقائك باستخدام تيمبو. فكل هذ التطبيقات

الصورة الأكبر: يعتمد سناب في خططه على النمو عن طريق شراكات مع أطراف ثالثة (مثل ديزني، أو زينجا، أو التطبيقات الأخرى). وهذه الفكرة تم تطبيقها من قبل في منصية وي تشات الصينية ونجحت في جذب أكثر من مليار مستخدم. في حال استطاعت سناب أن تقلد هذا النجاح، قد تكتسح سوق منصات التواصل العالمي.



المصدر: Morning Brew

نُشرت هذه القصة في العدد 65 من نشرة جريد اليومية.