انستجرام يجرب مصادر دخل مباشرة لمنتجي المحتوى


`بدأت Instagram

بدأت منصة انستجرام بتجربة خاصتين تسهل لمنتجي المحتوى تحقيق دخل مادي من متابعيهم. هذه الخاصتين لازالت في الإطار التجريبي وسيتم إطلاقها مع بعض المؤثرين في أمريكا فقط. والخطة هي التوسع لأسواق أخرى في الأشهر القادمة.

الخواص:

  • شارات بث انستجرام المباشر: أثناء انستجرام لايف، يمكن للمشاهدين شراء شارات (على شكل قلوب تتراوح أسعارها بين دولار وخمسة تقريباً) لدعم منتج المحتوى. كل مشاهد يمكنه شراء شارة واحدة فقط، وتظهر الشارة بجانب اسم المشاهد حين كتابة أي ملاحظة، مما يساعد منتجي المحتوى على تمييز المشاهدين الداعمين. في هذه الفترة التجريبية سيذهب الدخل بشكل كامل لصانع المحتوى، في الوقت الحالي.
  • إعلانات IGTV: سيتم تجربة عرض إعلانات قبل بداية فيديوهات (IGTV) ويتم اقتسام دخل الإعلانات بين المنصة وصانع المحتوى.

الفائدة للمؤثرين؟

في انستجرام كل طرق الدخل المادي لصانعي المحتوى هي اتفاقيات دعاية أو دعم خارج منظومة انستجرام. لا توجد طريقة مباشرة داخل المنصة لتحقيق دخل مادي (مثل طريقة تقاسم الدخل الموجودة في يوتيوب). والآن مع الخواص الجديدة ستتغير المعادلة.

الفائدة لمارك؟

المشاهير على انستجرام واقعياً يحققون دخلاً بطرق مختلفة، وأحدها عن طريق المشاهدين بتحويلات مالية مباشرة من المشاهدين للمؤثرين. الآن بالخواص الجديدة ستتمكن انستجرام من اقتطاع جزء من كعكة عمليات التحويل في المستقبل.

الصورة الأكبر: ارتفعت مشاهدات انستجرام لايف بـ 70% في الفترة الماضية، وقد يؤدي إطلاق الخواص الجديدة إلى الاستفادة من هذا النمو، وتحفيز منتجي المحتوى للاستمرار.



المصدر: Morning Brew

نُشرت هذه القصة في العدد 55 من نشرة جريد اليومية.