أيكيا تبحث عن صفقات عقارية في أمريكا


`في mastrminda

في الوقت الذي هجر فيه المستهلكون الأمريكيون مجمعات التسوّق، يخطط ذراع المجمعات التجارية في أيكيا (Ingka Centres) لاستغلال الفرصة لتطوير مجمعات تجارية حول أمريكا خلال السنوات القادمة.   التفاصيل: تستهدف أيكيا إقامة فروع داخل مدن نيويورك وسان فرانسيسكو وشيكاجو. والخطة هي إعادة تأهيل مجمعات قديمة أو غيرها من المباني المناسبة.

في حين أن الأغلب يعاني اقتصادياً، ترى أيكيا فرصاً واعدة. قال مدير ذراع المجمعات التجارية لأيكيا: "ننشط في البحث الآن. نعتقد أن الوقت مناسب للشراء، فالسوق الأمريكي الآن مناسب للمشتري وليس للبائع".

وأداء مجمعات أسواق أيكيا الحالي يزيد من التفاؤل: 

  • معدل المعارض الشاغرة في مراكز أيكيا في الصين وأوروبا لم يتغير بشكل كبير أثناء الجائحة.
  • في بعض المجمعات التجارية التابعة لأيكيا عادت حركة الزوار بنسبة تصل إلى 81% من نسب ما قبل الكورونا. يتزامن هذا التوسّع مع تغيّر كبير في استراتيجية أيكيا بالتركيز على بناء فروع أصغر، وأسهل للوصول، في أماكن التقاء، مع زيادة الترفيه والطعام، وإضافة تجارب رقمية داخل الفروع. وتتبع هذه الاستراتيجية الجديدة تماشياً مع تغير اهتمامات المستهلكين والصعوبات التي تواجه قطاع التجزئة بشكل عام.

التوقعات: توسّع أيكيا قد يكون في الوقت المناسب ليس بسبب أسعار العقار فقط ولكن أثاث أيكيا الاقتصادي مناسب جداً لميزانية المستهلك بعد عصف الجائحة بالاقتصاد!



المصدر: Axios

نُشرت هذه القصة في العدد 46 من نشرة جريد اليومية.