أيكيا تبحث عن صفقات عقارية في أمريكا

التاريخ : 2020-05-17

استثمار

مدة القراءة : 1 دقائق

في الوقت الذي هجر فيه المستهلكون الأمريكيون مجمعات التسوّق، يخطط ذراع المجمعات التجارية في أيكيا (Ingka Centres) لاستغلال الفرصة لتطوير مجمعات تجارية حول أمريكا خلال السنوات القادمة.   التفاصيل: تستهدف أيكيا إقامة فروع داخل مدن نيويورك وسان فرانسيسكو وشيكاجو. والخطة هي إعادة تأهيل مجمعات قديمة أو غيرها من المباني المناسبة.

في حين أن الأغلب يعاني اقتصادياً، ترى أيكيا فرصاً واعدة. قال مدير ذراع المجمعات التجارية لأيكيا: "ننشط في البحث الآن. نعتقد أن الوقت مناسب للشراء، فالسوق الأمريكي الآن مناسب للمشتري وليس للبائع".

وأداء مجمعات أسواق أيكيا الحالي يزيد من التفاؤل:  - معدل المعارض الشاغرة في مراكز أيكيا في الصين وأوروبا لم يتغير بشكل كبير أثناء الجائحة. - في بعض المجمعات التجارية التابعة لأيكيا عادت حركة الزوار بنسبة تصل إلى 81% من نسب ما قبل الكورونا. يتزامن هذا التوسّع مع تغيّر كبير في استراتيجية أيكيا بالتركيز على بناء فروع أصغر، وأسهل للوصول، في أماكن التقاء، مع زيادة الترفيه والطعام، وإضافة تجارب رقمية داخل الفروع. وتتبع هذه الاستراتيجية الجديدة تماشياً مع تغير اهتمامات المستهلكين والصعوبات التي تواجه قطاع التجزئة بشكل عام.

التوقعات: توسّع أيكيا قد يكون في الوقت المناسب ليس بسبب أسعار العقار فقط ولكن أثاث أيكيا الاقتصادي مناسب جداً لميزانية المستهلك بعد عصف الجائحة بالاقتصاد!

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

تحول المكاتب بالمدن الكبرى إلى منازل

تتسابق المدن الكبرى على بناء مراكز اقتصادية ومحطات للأعمال، وعادةً ما تتركز هذه ...اقرأ المزيد

2023-07-17

انتشار الشركات الصينية في السوق الأمريكي

لطالما استولت المنتجات الصينية على العديد من الأسواق عن طريق بضائعها رخيصة الثمن...اقرأ المزيد

2022-11-10

تحول المكاتب إلى خارج المدن

ظهرت موضة جديدة في العقار المكتبي في أمريكا: بناء المكاتب خارج المدن. الفكرة أنه...اقرأ المزيد

2022-08-30

ثمانية توجهات متوقعة للتجارة الإلكترونية

بالتأكيد سمعت أن الوباء أدى إلى تسريع التحول للتجارة الإلكترونية بـ ٥ سنوات. ولك...اقرأ المزيد

2022-02-27