إيرادات فيلم Trolls الجديد تصل إلى 96 مليون دولار.. بدون أي سينما


`حقق Daily Billboard

حقق فيلم "Trolls World Tour" الجديد حوالي 95 مليون دولار، من 5 ملايين مشاهدة بث رقمي خلال ثلاثة أسابيع فقط ليرسم خطاً جديداً لإطلاق أفلام هوليوود. هذه الإيرادات أكثر مما حققه الجزء الأول من الفيلم من إيرادات خمسة أشهر عرض في السينيمات.   القصة؟: كان في اختلاف بين استوديوهات الإنتاج وصالات السينما على طريقة إطلاق الأفلام من قبل أحداث الكورونا. لازالت صالات السينيما تصر على أن تكون حقوق العرض حصرية في السينما لمدة شهرين على الأقل قبل أن تظهر الأفلام في المنازل. بينما تقول نيتفليكس: "الدنيا اتغيرت خلاص".

  • بالنسبة ليونيفيرسال، منتج الأفلام، فيحصل على حوالي 80٪ من رسوم البث الرقمي، مقارنة بـ 50٪ فقط من مبيعات شباك تذاكر السينما. أعطى إغلاق السينما بسبب الكورونا فرصة ذهبية للمدراء في يونيفيرسال لتجربة كانوا يتطلعوا إليها وهي "PVOD" أو"الأفلام الكبرى عند الطلب".

تم إطلاق فيلم "Trolls World Tour" في 10 أبريل بطريقة PVOD على منصات مثل آبل تي في وأمازون برايم وغيرهم. قال الرئيس التنفيذي لشركة يونيفيرسال أن الإصدار الرقمي كان ناجحاً للغاية. وبعد الوباء، سيصدر الاستوديو الأفلام القادمة في السينما وعبر الـ PVOD.   لكن… ردت AMC ، أكبر سلسلة صالات سينما حول العالم، أنها لن تعرض أي فيلم من أفلام يونيفيرسال.



المصدر: Morning Brew

نُشرت هذه القصة في العدد 35 من نشرة جريد اليومية.