انخفاض مبيعات كوكا كولا بـ 25٪...


`أعلنت Economic Times

أعلنت شركة كوكا كولا أمس عن انخفاض مبيعاتها بنسبة 25٪ في شهر أبريل الحالي.

وارن بافيت (أشهر مستثمر في العالم والملقّب بعرّاف أوماها) قال لصحفي في الماضي أن ربع جسمه مكوّن من الكوكا كولا لأنه يشرب خمسة علب كل يوم! الجميل ليس فقط تصالح وارن مع عادته السيئة، بل استثماره فيها. بركشاير هاثاواي (شركة وارن الاستثمارية) تملك 10% من كوكا كولا بحصة تبلغ قيمتها 22 مليار دولار.

نرجع لموضوعنا، انخفاض مبيعات كوكا كولا..

الضربة الحقيقية لمبيعات كوكا كولا كانت في سوق الـ B2B. تجني Coke تقريبًا نصف دخلها من السينمات، المطاعم، الحفلات، أجهزة البيع الذاتي.. وكل هذه مغلقة حتى إشعار آخر.

تأثير الوباء على الربع الأول كان لا يذكر. على الصعيد العالمي، انخفضت المبيعات بنسبة 1٪. ولكن في سوق آسيا والمحيط الهادئ (حيث انتشر الفيروس قبل باقي العالم بعدة أسابيع)، انخفضت المبيعات بـ 7٪.

  • لكن بحلول الربع الثاني ، كانت الأسواق الأوروبية والأمريكية دخلت في الإغلاق الكامل. مما يعني أن آفاق الربع الثاني لا تبدو جيدة، لكوكا كولا أو لبافيت. صعوبات أخرى: تواجه كوكا كولا وغيرها من مصنعي المنتجات الغازية وتنقية المياه مشكلة ثانية وهي النقص الحاد في ثاني أكسيد الكربون المستخدم في المواد الغذائية. هذا بسبب إغلاق مصانع إنتاج الإيثانول (بسبب قلة الطلب على البنزين). أهمية هذه المصانع أنها تنتج ثاني أكسيد الكربون كمنتج ثانوي.


المصدر: Morning Brew

نُشرت هذه القصة في العدد 30 من نشرة جريد اليومية.