تطبيق Zoom أشهر برنامج اليوم... لكن المشاهير عندهم مشاكل خصوصية


`زادت Business Insider

زادت شعبية برنامج Zoom المتخصص في الاجتماعات عن بعد بسبب موجة العمل من المنزل مع انتشار الفيروس. ولكن دائماً للشهرة أعداء.

  • أضاف Zoom المزيد من المستخدمين في الشهرين الأولين من هذا العام أكثر من اي وقت في شهرين من عام 2019 فقط، زاد عدد مستخدمين زووم بـ 2.2 مليون شخص!
  • الآن اصبح التطبيق رقم 1 على iPhone و Android في العالم.
  • نما سعر سهم Zoom بأكثر من الضعف منذ أواخر شهر يناير، في حين انخفض باقي السوق بما يزيد عن 20 ٪ لكن Zoom فيه نقاط ضعف كبرى. ومن أهمها الخصوصية، في العام الماضي تسبب خلل أمني في Zoom بالسماح لمتسللين باختراق الكاميرا.
  • الأسبوع الماضي ذكرت Vice أن Zoom كانت ترسل بيانات المستخدمين إلى Facebook ، دون إخبارهم، حتى لمن لا يملك حساب في Facebook.
  • وزادت ظاهرة الـ "Zoombombing" مؤخراً حيث قد يقتحم غريب اجتماع فريقكم على Zoom ويستخدم الكاميرا بصور وألفاظ "غير لائقة" على سبيل المزاح.   الخلاصة: كان من المفترض أن تكون ردة فعل Zoom على مخاوف بشكل أقوى وأسرع. قد يكون تأخر Zoom في الاهتمام بالموضوع بسبب أنها تعتبر حديثة عهد في عالم كبار البرامج بملايين المستخدمين. لكن الاهتمام بالخصوصية هو التهديد رقم 1 للشركات التقنية الكبرى في الوقت الحالي (وما مرت به Facebook من نقاشات قانونية تؤكد أهمية الموضوع). وقد انخفض سهم Zoom بمقدار 8% في الأسبوع الماضي، وقد يكون هذا بسبب عدم قناعة المستثمرين بجدية الشركة في التعامل مع مشاكل الخصوصية. 


المصدر: Robinhood Snacks

نُشرت هذه القصة في العدد 15 من نشرة جريد اليومية.